اخبار التكنولوجيا اليوم .. أحدث الشائعات لمواصفات هاتف جالكسي اس7 وموعد إطلاق الهاتف

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 19 يناير 2016 01:10 صباحاً ... تستعد شركة سامسونج Samsung لإطلاق أحدث إصدارات الشركة من الهواتف الراقية جالكسي اس Galaxy S7، الذي أكدت التقارير الأخيرة على موعد اطلاقه في شهر مارس القادم.

تأمل شركة سامسونج أن يعوض هاتفها القادم جالكسي اس7 المشاكل التي واجهت الشركة في الأسواق خلال الفترة الماضية، لهذا فقد أطلقت الشركة على مشروع هاتفها الراقي الجديد Project Lucky، أملا في أن يجلب خط انتاجها الجديد مزيد من الحظ الجيد للشركة خلال الفترة القادمة.

وقد أوضحت تقارير Wall Street الأخيرة، أن إصدارات الشركة الجديدة من هواتف جالكسي S7، وهاتف S7 Edge لن تختلف بشكل كبير عن الإصدارات السابقة من هواتف جالكسي، لكن من المرجح ان تحصل على مزيد من التحسينات والمميزات الجديدة، والتي من أهمها حساسية الضغط على شاشة الهاتف أو قوة اللمس، كما من المرجح أن يتم تعزيز المعالج لذا قد نشهد رقاقة معالج Snapdragon 820، مع تصميم مقاوم للماء، أيضا يؤكد أحد التقارير على أحجام مختلفة لجالكسي اس7، وهاتف جالكسي اس 7 S7 Edge.

موعد الافراج عن هاتف جالكسي اس7

تقرير وول ستريت الأخير، أكد أنه من المتوقع أن يكون المنتصف من شهر مارس القادم هو موعد إطلاق هاتف جالكسي اس7، ومن المتوقع أيضا أن يكون الإعلان عن الهاتف على هامش المؤتمر العالمي للهاتف في برشلونة، على أن تنظم الشركة مؤتمر خاص للإعلان عن الهاتف بعد فترة قصيرة، ومن المقرر أن يكون مؤتمر برشلونة في الثاني من شهر مارس.

وتتفق تقارير وول ستريت مع أخبار ET التي أكدت على بدء انتاج خط جالكسي اس7 الجديد في شهر فبراير، على أن تطلق الشركة 5 ملايين وحدة في الشحنة الأولى من الهاتف، على أن تنقسم ما بين 3.3 مليون وحدة جالكسي اس7، لتكون النسبة الباقية من نصيب هاتف جالكسي اس7 Edge.

أما ايفان بلاس فقد أكد في تغريدة له على تويتر، أن شركة سامسونج ستتبع سياسة اطلاقها للإصدارات السابقة من الهواتف، حيث يرجح إطلاق ثلاث نماذج من الهاتف هم جالكسي اس7، جالكسي اس7 Edge وأيضا جالكسي اس 7 Edge بلس، كما يرجح أن تطلق الشركة هاتف S7 Edge+ لاحقا بنفس المنهج المتبع لإطلاق هاتف S6 Edge Plus، الذي أعقب الإصدارات الأولى بعدة أشهر.

التوقعات تشير أيضا الى أن شركة سامسونج لن تطلق حجم كبير من شاشة هاتف جالكسي اس7، لتدفع المستهلك لاختيار النموذج بالشاشة المنحنية S7 Edge+ إذا أراد الحصول على شاشة أكبر في هاتف جالكسي اس7.

galaxy-s62

تصميم هاتف جالكسي اس7

من المحتمل أن تغير سامسونج ساستها في تصميم هواتف جالكسي اس7 عن الإصدارات السابقة، التي كانت الحواف المنحنية نقطة الاختلاف الأكبر فيها، ولقد أكد أخبار ET في كوريا أن شركة سامسونج Samsung تقدم حجمين مختلفين في النماذج القادمة من هاتف جالكسي اس7، حيث من المتوقع أن يكون النموذج الأول بحجم 5.2 أنش في الشاشة، على أن يكون النموذج الثاني للهاتف S7 Edge+ بحجم شاشة 5.5 أنش، كما يتوقع أن تكون هواتف جالكسي اس7 وهاتف جالكسي اس 7 Edge بحجم 5.2 أنش في الشاشة، ليختلف الحجم قليلا عن الإصدارات السابقة.

أحد التوقعات الأخرى التي أكد عليها موقع inews24.com في التصميم، هو تغيير سامسونج التصميم الزجاجي في هذه الإصدارات نتيجة لاستخدام تصاميم من الماغنسيوم unibody في هذه النماذج، حيث اعتدنا أن نرى سبائك الماغنسيوم في إصدارات الكاميرة ومنها كاميرة NX1 mirrorless من سامسونج، حيث يضيف هذا التصميم الجديد للهاتف حجم أخف مع ميزة تبديد الحرارة أيضا.

بعض التوقعات من Kbench أشارت أيضا الى ادراج سامسونج لتقنية جديدة في الزجاج يطلق عليها Turtle Glass، لكن في النهاية فان الكثير من التوقعات تشير الى تغيير شركة سامسونج لزجاج Gorilla Glass، الذي عرف بمقاومته للخدش في الإصدارات السابقة.

حساسية الضغط في شاشة هاتف جالكسي اس7

أوضحت تقارير وول ستريت الأخيرة، أن هاتف جالكسي اس7 القادم، سيتمتع بميزة حساسية الضغط 3D Touch التي تميزت بها شاشة iPhone 6s وهاتف 6S plus أيضا، من المتوقع أن تدعم الشاشة الرئيسية للهاتف تفسير قوة الضغط، حيث تميزت هذه الميزة في هواتف الأيفون بإمكانية تنشيط اختصارات في الشاشة الرئيسية للهاتف.

أيضا تميزت هذه الخاصية في هواتف الأيفون بإمكانية اظهار الروابط دون الحاجة الى مغادرة التطبيقات النشطة بالفعل، لذا من المتوقع أن تضيف سامسونج Samsung مزيد من المهام لهاتف جالكسي اس7 القادم، فعلى سبيل المثال يمكن لخاصية 3D Touch أن تظهر مواقع المطاعم على الخريطة حيث يمكن لقوة الضغط أن تظهر مزيد من التفاصيل على الخريطة.

من المتوقع أيضا أن يكون لدى سامسونج تجربة مميزة للمستخدم في حساسية الضغط، يظهرها فريق مطوري الشركة الى أن تدعم جوجل هذه الخاصية في إصدارات الأندوريد، كما يوجد بعض الاشاعات التي تشير الى إمكانية رفع دقة العرض من 2K الى دقة عرض 4K لتحاكي تقنية عرض سوني في هاتف Xperia Z5 Premium.

Samsung-Galaxy-S7-design

مواصفات أكثر في هاتف جالكسي اس Galaxy S7

التسريبات الأخيرة التي خرجت من SamMobile، تظهر بعض المواصفات الأخرى في هاتف جالكسي اس7، حيث من المرجح أن يستخدم رقاقة معالج Exynos 8890 أو رقاقة معالج Snapdragon 820 في هاتف جالكسي اس7 القادم، الا أن GSMArena يشير الى أن معالجات Exynos 8890 هي الأكثر ترجيحا، كما أكد أحد المواقع الصينية على أنه معالج أقوى بكثير من رقاقة معالج Exynos 7420 المدمجة في هاتف Galaxy S6.

بعض التوقعات تشير الى معالج Snapdragon 820، حيث أعلنت شركة كوالكوم من قبل عن إطلاق الجيل القادم من المعالجات في بداية عام 2016، لذا قد تضمن المعالجات الجديدة رقاقة معالج الرسوم Adreno 530، التي تستخدم الطاقة بكفاءة أكبر لتعزيز الصور.

كانت شركة سامسونج قد قدمت اعلان عن معالج Snapdragon 820 في يناير 2016 الى جانب معالج أوكتا Exynos 7 أيضا، حيث أكدت الشركة على أن تكون المعالجات الجديدة في الأجهزة التي ستطلق في النصف الأول من عام 2016، لذا قد يرتفع وزن هاتف جالكسي اس7 إذا ما ادمجت رقاقة Snapdragon 820 بداخله.

من المتوقع أيضا أن تبقى ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجا بايت رام، لتحاكي مواصفات الإصدارات السابقة Note 5 وهاتف S6 Edge Plus أيضا، لكن وفقا لموقع SamMobile قد نشهد رجوع فتحة لبطاقة الذكرة من جديد الى اصدار سامسونج القادم، فقد تخلصت شركة سامسونج من فتحة بطاقة الذاكرة في هاتف Note 5، نتيجة لنظام الشركة في سرعة التخزين UFS 2.0، لكن التوقعات تشير الى إمكانية إضافة سامسونج لفتحة بطاقة الذاكرة مع تقنية التخزين السريع أيضا.

أشار أيضا تقرير من وول ستريت الى أن شركة سامسونج ستضيف تخزين قابل للترقية في هاتف Galaxy S7، كما توقعت وول ستريت إضافة منفذ USB فئة C، كبديل لمنفذ microUSB في الإصدارات القديمة، حيث يقدم هذا المنفذ ميزة الشحن الكامل في ثلاثين دقيقة فقط، وبالرغم من سرعة الشحن في هواتف جالكسي اس6 الا أنه من المتوقع أن يقدم جالكسي اس7 تقنية أكثر سرعة في الشحن.

Galaxy-s7-camera-rumors

كاميرة بأجهزة استشعار فائقة الحساسية وصور أكثر اشراقا

تقرير خرج مؤخرا من Android Authority أشار الى احتمالين في كاميرة هاتف سامسونج جالكسي اس Galaxy S7 القادم، بشكل خاص في الكاميرة الخلفية، حيث تشير إحدى الشائعات الى دمج تقنية جهاز استشعار سوني Exmor RS IMX300 في كاميرة هاتف جالكسي اس 7، هذا الى جانب 25 ميجا بيكسل، مع نظام جديد في تثبت الصورة بشكل تلقائي.

بعض الشائعات تشير أيضا الى استخدام Samsung الى تقنية استشعار Isocell مع 12 ميجا بيكسل للكاميرة الخلفية، وهي أقل بذلك من الإصدارات السابقة الا أنها تقدم أداء أقوى بخلايا لاستشعار الضوء.

أيضا تقرير مختلف من SamMobile يرجح أن تقدم شركة سامسونج تقنية جديدة في الكاميرة BRITECELL التي أعلن عنها مؤخرا من قبل سامسونج للإلكترونيات في 2015، لذا من المتوقع أن يكون جهاز الاستشعار القادم في كاميرة جالكسي اس7، ويمكن لهذه التقنية أن تعزز التصوير في الإضاءة المنخفضة، على أن تتخلص من ميزة التركيز التلقائي في الصور لميزة جديدة في التصوير السريع جدا.

وقد أكد أيضا أحد تقارير وول ستريت، على أن كاميرة Galaxy S7 ستقدم تحسينات في التصوير في الإضاءة المنخفضة، هذا الى جانب تصميم لا يبرز عدسة الكاميرة كما في الإصدار S6، ليتم دمج الفلاش في سطح الهاتف، كما يمكن أن نشهد تقنية الايفون في تصميم صور متحركة بصيغة GIF حية وفقا لموقع Android Geeks.

من المتوقع أيضا أن تعزز سامسونج Samsung الصور لتكون أكثر اشراقا، هذا الى جانب لقطات طويلة، لكن قد نشهد تصوير يلتقط الصوتيات في هاتف جالكسي اس7 القادم.

أيضا من المتوقع أن تتيح للمستخدم مشاركة صور GIF مع صور Vivid على الشبكات الاجتماعية من الفيس بوك مثلا، حيث كانت هذه التقنية في النشر السريع لهذه الصور قد دعمها منذ أشهر لصور أبل Live photos.

توقعات بتقنية مسح بصمة العين في جالكسي اس Galaxy S7

توقعات وول ستريت في تقنية الحماية القادمة من سامسونج في ماسح لبصمة العين، كبديل لقارئ بصمة الاصبع التقليدي، حيث من المتوقع أن تضيف هذه الخاصية إذا ادمجت في هاتف Galaxy S7، مستوى أعلى من الحماية في هواتف جالكسي، هذا الى جانب السرعة أيضا في التعرف على هوية المستخدم.

وقد أضافت شركة ZTE الصينية هذه الخاصية الى هواتف Grand S3، لمسح شبكية العين، كما أكد أحد تقارير Digital Trends على أن ZTE تفكر في استخدام هذه الخاصية لحماية التطبيقات أيضا، وبشكل خاص تطبيقات الدفع الحالية، الا أن وول ستريت ترجح ان تترك سامسونج هذه الخاصية لتكون البداية في هاتف جالكسي اس8، لذا قد تتخطاها الشركة في هذا الإصدار من هواتف جالكسي اس Galaxy S7 القادم.

المصدر

Galaxy S7Galaxy S7-EdgeٍSamsung

------------------------
الخبر : اخبار التكنولوجيا اليوم .. أحدث الشائعات لمواصفات هاتف جالكسي اس7 وموعد إطلاق الهاتف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق