اخبار التكنولوجيا اليوم .. ارتفاع في مبيعات حاسبات كروم بوك وSurface مع انحدار في سوق الحاسبات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأحد 24 يناير 2016 04:27 مساءً ... تمر سوق الحاسبات منذ فترة طويلة بانخفاض مطرد في المبيعات، فقد انخفضت نسبة المبيعات في الربع الأخير من عام 2015 بنسبة أكثر من 10% مقارنة بنفس الوقت خلال عام 2014، الا أن هناك جانب من مبيعات الحاسبات مازال يحقق النجاح الى الأن، وهو بالتأكيد الجزء الخاص بحاسبات Chromebook.

استطاعت شركة جوجل Google أن تسيطر على سوق الحاسبات مؤخرا بمنصة تشغيل Chrome OS، التي أعطت دفعة للحاسبات المكتبية والمحمولة التي تعمل منصة تشغيل جوجل، لتحقق مبيعات تستمر في الارتفاع بشكل مستمر.

وقد أكد تقرير خرج من PCWorld، أن حصة حاسبات Chrome OS في السوق 1.9 % من جملة الحاسبات التي بيعت في عام 2014، الا أن في عام 2015 ارتفعت النسبة لتصل الى 2.8 % من مبيعات الحاسبات حتى الربع الثالث فقط من عام 2015.

ويمكن توقع السبب الرئيسي للارتفاع الذي حققته حاسبات كروم Chrome OS خلال هذه الفترة، والذي يرجع بشكل رئيسي الى اتجاه كبرى الشركات المصنعة للحاسبات ومنها ديل Dell، لينوفو Lenovo وشركة HP الى تصنيع حاسبات بتكلفة أقل للمستهلك، كما أنها تناسب كافة الاستخدامات والكثير من فئات المستهلكين من الطلاب الى المحررين.

الا أن خطة جوجلGoogle لتطوير منصة تشغيل Chrome OS لا يمكن توقعها الى الأن، فالهدف المعلن الوحيد من الشركة، هو ربط منصة تشغيل الحاسبات بنظام الأندوريد Android OS، وهو السبب الرئيسي الذي يؤخر تقدم حاسبات كروم بوك بشكل أسرع الى الأن.

كما ظهر في الفترة الأخيرة نظام Remix OS الجديد للحاسبات المكتبية والمحمولة، والذي يقدم مميزات في الاستفادة من قاعدة مستخدمي منصة الأندوريد بشكل موسع الى جانب دعم متجر جوجل Google Play Store أيضا، الا أن دعم Chrome OS الى أدوات الأندوريد من الأهداف التي ستصل اليها جوجل في منصة Chrome OS قريبا، وان كانت الشركة تخطو ببطء لتحقيق هذا الهدف.

Chromebook

جدير بالذكر أن منصة تشغيل Chrome OS ستجعل من السهل على مستخدمي حاسبات كروم بوك، العمل من خلال الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، لذا فهي حاسبات أكثر فعالية للمستخدم حتى مع الإمكانيات المحدودة لها في الوقت الحالي التي لا تتخطى إمكانيات حاسبات منصة ويندوز.

المصدر

android oschrome osChromebook-DellChromebook-HPChromebook-LenovoGooglePcWorldRemix OS

------------------------
الخبر : اخبار التكنولوجيا اليوم .. ارتفاع في مبيعات حاسبات كروم بوك وSurface مع انحدار في سوق الحاسبات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق