اخبار العالم مباشر ,,, ألمانيا: لأول مرة عدد اللاجئين من النساء والأطفال يفوق عدد الرجال

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


نشر فى : الأربعاء 27 يناير 2016 - 7:11 م | آخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2016 - 7:14 م

لأول مرة منذ اندلاع أزمة اللاجئين، ازداد عدد النساء والأطفال بالمقارنة مع عدد الرجال ضمن اللاجئين الوافدين إلى ألمانيا خلال شهر يناير/ كانون الثاني الجاري.

كشفت مجموعة "فونكه الإعلامية" - استنادا لتقرير للشرطة الألمانية - أن نسبة الأطفال والنساء في عدد اللاجئين فاقت عدد الرجال لأول مرة، ضمن الواصلين إلى اليونان والراغبين في دخول الاتحاد الأوروبي. ووصلت النسبة حسب نفس المصدر لـ 55 بالمائة، فيما لم تتعد النسبة 27 بالمائة خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي.

وحسب بيانات الأمم المتحدة التي تعتمد عليها الشرطة الألمانية، فإن اللاجئين من الرجال يسعون كي تلتحق بهم زوجاتهم وأطفالهم. وترى السلطات الألمانية أن الكثير من اللاجئين يعملون على لم شمل عائلاتهم قبل تغيير القوانين الجاري بها العمل بهذا الصدد. وهو موضوع يثير جدلا داخل الحكومة الألمانية.

 

   Flüchtlingskrise Deutschland Flüchtlinge am Bahnhof in München

أبرز المبادرات في ألمانيا لمساعدة اللاجئين الجدد

المحطة الأولى للوافدين الجدد كانت على الغالب محطة مدينة ميونيخ الرئيسية، حيث وقف أعداد كبيرة من المتطوعات والمتطوعين الألمان لاستقبال الناس والترحيب بهم وتقديم بعض الخدمات الأولية كزجاجات مياه الشرب لهم.

 

  Deutschland Flüchtlinge in München Flüchtlingshilfe

وكان جمع الملابس، وبينها حفاضات الأطفال، من المبادرات السريعة. التي أطلقها المتطوعون الألمان لمساعدة العائلات الوافدة مع أطفالها.

 

  

   Deutschland Initative Freifunk für Asylbewerber

ومن المبادرات التي تفنن بها المتطوعون الألمان لمساعدة اللاجئين، تلك التي أطلقها مجموعة من الشباب في دورتموند تحت أسم "فريفونك" أي "الاتصال الحر" ومكنت اللاجئين من استخدام الانترنت مجاناً.

 

  

   Deutschland Günter Reichert Initiator der Asylothek

ومن المبادرات الشخصية لمساعدة اللاجئين أيضاً، قدم المعماري غونتر رايشيرت خدمة تعليم القراءة والكتابة باللغة الألمانية لأطفال اللاجئين في مدينة نورينبيرغ. وعلى ضوء تلك المبادرة تأسست لأول مرة أول مكتبة لطالبي اللجوء سميت

"أزولوتيك".

 

  

    Deutschland Stiftung Gute-Tat.de in Berlin

وساهمت مؤسسة "كات تات دي أي" الخيرية في العاصمة برلين في تقديم خدمة الاستشارات العامة للاجئين وذلك بهدف حفظ حقوقهم وإرشادهم خلال العملية البيروقراطية في دوائر الدولة.

 

  

   Deutschland Symbolbild Flüchtlinge Wirtschaft Fabrik Ausbildung

ولم يغيب دور الشركات الألمانية في الإسراع بتقديم تسهيلات وخدمات لدمج المهاجرين الجدد في سوق العمل، بينها تقديم دورات مهنية تأهيلية وزج البعض من اللاجئين في العملية الإنتاجية في المصانع لكسب الخبرة والمهارة.

 

  

    Deutschland Daimler Arbeiter in Sindelfingen

ومن أبرز الشركات الألمانية التي ساهمت في مبادرة دمج اللاجئين في سوق العمل، شركة مرسيدس لصناعة السيارات المعروفة عالمياً على نطاق واسع.

 

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, ألمانيا: لأول مرة عدد اللاجئين من النساء والأطفال يفوق عدد الرجال .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق