اخبار العالم مباشر ,,, رئيس طاجيكستان يعين ابنته في منصب رسمي رفيع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
عين رئيس طاجيكستان، إمام علي رحمن، الذي يتولى السلطة منذ العام 1992، الأربعاء، ابنته في منصب رسمي رفيع، وذلك بعد تعيين ابنه على رأس وكالة مكافحة الفساد.

وقال المكتب الإعلامي الرئاسي، لوكالة الصحافة الفرنسية، إنه تم تعيين اوزودا رحمن (38 عاما) رئيسة لمكتب الرئاسة، بعدما كانت تتولى منصب النائبة الأولى لوزير الخارجية منذ العام 2014.

ويأتي هذا القرار، بعد تعيين «رحمن» لابنه رستم على رأس الوكالة الرئاسية لمكافحة الفساد في مارس الماضي.

وفي ديسمبر الماضي، أسند برلمان طاجيكستان لإمام علي رحمن لقب «قائد الأمة» إلى الأبد. ويضمن اللقب الفخري للرئيس (63 عاما) حصانة قانونية مؤبدة ويتيح إقامة متحف ومكتبة مخصصان لتراثه.

وطاجيكستان دولة علمانية غالبية مواطنيها من المسلمين، لكن هناك مخاوف من تنامي التطرف الإسلامي مع التحاق مئات الطاجيك بتنظيم «داعش».

وإمام علي رحمن ليس الوحيد الذي منح هذا اللقب في آسيا الوسطى، فقد حاز نظيره الكازاخستاني نور سلطان نزاربييف هذا اللقب في 2010. كما يطلق على رئيس تركمانستان الغنية بالغاز قربان علي محمدوف لقب «الحامي» في وسائل إعلام بلاده.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, رئيس طاجيكستان يعين ابنته في منصب رسمي رفيع .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق