عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, هولاند لـ«روحاني»: مكافحة الإرهاب يمكن أن تتم دون المساس بحقوق الإنسان

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، اليوم الخميس، أنه "ذكر" نظيره الإيراني حسن روحاني الذي يقوم بزيارة رسمية لفرنسا بـ"تمسك فرنسا بحقوق الإنسان".

وخلال مؤتمر صحافي مشترك إلى جانب الرئيس الإيراني، قال هولاند "لقد تحدثنا في كل شيء، لأن هذه هي القاعدة دائما في السلوك الفرنسي".
وأضاف "لقد ذكرت بتمسك فرنسا بحقوق الإنسان، والحريات، وهذا ينطبق على جميع البلدان وجميع مناطق العالم"، قائلا: "مكافحة الإرهاب يمكن أن تتم بدون المساس بحقوق الإنسان".

وأكد أنه "يجب علينا جميعا التحرك في مواجهة ما يحمله الإرهاب من مخاطر على شعوبنا والتصدي للأسباب وبالتالي تسوية الأزمات".

من جانبه قال روحاني "من المهم أن تولي جميع الشعوب حقوق الإنسان الاهتمام"، مضيفا: "يجب ألا يكتفي الغربيون بالقول إنهم منسجمون تماما مع حقوق الإنسان وأن دولا أخرى ليست كذلك" معتبرا ذلك "خاطئا تماما".
وتابع روحاني "أعتقد أنه على جميع البلدان أن تعمل على احترام حقوق الإنسان لانه في كل بلد قد تكون هناك صعوبات ونقص" في هذا المجال.
وقال أيضا "يجب تصحيح هذه النواقص" وعلى "كل رئيس في بلده أن يدعم التصحيح والقانون" مشددا "بصفتي رئيسا لبلدي من مسؤوليتي أن أكون ضامنا للدستور والحقوق".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, هولاند لـ«روحاني»: مكافحة الإرهاب يمكن أن تتم دون المساس بحقوق الإنسان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق