«النمنم» يعد بحل مشكلات موظفي قصر الإبداع بأكتوبر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة والدكتور محمد أبوالفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة قصر ثقافة الإبداع الفني بمدينة 6 أكتوير، امس، بحضور الدكتور أشرف عامر رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث ومحمد رفاعي مدير قصر ثقافة الإبداع الفني.

وأشاد وزير الثقافة بجودة منتجات القصر من الفنون الحرفية المختلفة مثل منتجات الخيامية، والنقش على النحاس والمنتجات اليدوية من منسوجات وتطريز وأعمال الصدف.
كما تفقد معرض نتاج ورش تعليم الأطفال فنون الكولاج، والرسم، والفنون الإبداعية. كما أشاد بجودة الحقائب اليدوية التي يتم تصنيعها داخل قصر ثقافة الإبداع الفني، مشيرا إلى ضرورة بحث مسألة تسويق هذه المنتجات، ودراسة توفير احتياجات مؤتمرات الهيئة العامة لقصور الثقافة من الحقائب من خلال قصر الإبداع الفني، مؤكدا ضرورة الاستفادة من الطاقات الإبداعية بالقصر.

كما تفقد مسرح القصر وأعمال التطوير، مؤكدا ضرورة إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بأعمال التطوير وتسليم المسرح وافتتاحه خلال أبريل المقبل، مشيرا إلى أن مدينة 6 أكتوبر تحتاج إلى مشعل تنوير مسرحي، وأن هذا الصرح الكبير نعول عليه الكثير في منظومة نشر الثقافة والتنوير.

وتفقد وزير الثقافة ورش تصليح وتصنيع الأثاث الملحقة بالقصر، وأكد ضرورة الاستفادة من هذه الورش واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لقيامها بدورها في توفير احتياجات الهيئة العامة لقصور الثقافة.

كما تفقد أعمال تطوير الموقع العام للقصر والمسرح المكشوف، وأكد ضرورة سرعة إنهاء الأعمال والاستفادة من المسرح المكشوف في تقديم إبداعات الشباب الفنية والمسرحية للجمهور. كما تفقد المكتبة العامة بالقصر، ووجه بضرورة تزويدها بالإصدارات الحديثة.

كما التقى وزير الثقافة عددا من الفنانين والعاملين بالقصر، واستمع لشرح حول ما يقومون به من أعمال فنية وسبل تحقيق التواصل مع رواد المركز لتدريب الأطفال والشباب على مختلف الفنون الحرفية.

وعقد النمنم لقاء مع العاملين، واستمع لملاحظاتهم ومشكلاتهم، واتفق مع الدكتور محمد أبوالفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة على سرعة حل أية مشكلات إدارية خاصة بالموظفين، وبحث المقترحات التي تقدم بها الموظفون في إطار تطوير آليات العمل وتسويق منتجات القصر بما يسمح بتشجيع الفنانين على مزيد من الإبداع والإنتاج.

وأوضح د. بدران أنه في خلال لقاء سابق مع العاملين بالقصر قام باستعراض بعض المشكلات الخاصة بتنفيذ النشاط وحل بعضها مع القيام بالتوجيه بتذليل باقى العقبات من خلال الإدارات المختصة، بالإضافة لزيادة المخصص المالى لتنفيذ النشاط بالقصر من أربعة آلاف جنيه إلى عشرة آلاف جنيه.

وطالب د. أبوالفضل العاملين بضرورة الاستمرار بخروج الأنشطة من حيز القصر وإقامتها بالمدارس بكافة مراحلها وكذلك مراكز الشباب والأندية.

--

------------------------
الخبر : «النمنم» يعد بحل مشكلات موظفي قصر الإبداع بأكتوبر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق