عاجل

إعلان القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعلنت الجائزة العالمية للرواية العربية، عن القائمة الطويلة للروايات المرشّحة لنيل الجائزة العالمية للرواية العربية 2016. وتشتمل القائمة على 16 رواية.

وقد تم اختيارها من بين 159 رواية ينتمي كتابها إلى 18 دولة عربية، وتحظى مصر وفلسطين بأكبر نصيب من الروايات المدرجة على القائمة الطويلة.

وتتضمن القائمة الطويلة عددا من الكتّاب الشباب، كما أن بعض الروايات هي العمل الأول لأصحابها، ومنهم طارق بكري، وعبدالنور مزين.

وفيما يلي عناوين الروايات المرشّحة على القائمة الطويلة للجائزة للعام 2016، وجاء ترتيبهم وفقاً للترتيب الأبجدي لأسماء الكتاب:

رواية ترانيم الغواية للكاتبة الفلسطينية ليلي الاطرش عن دار نشر منشورات ضفاف، ورواية «نوميديا» للكاتب المغربي طارق بكاري، عن دار الاداب، و«نزوح مريم»، للسورى محمود حسن الجاسم، عن دار التنوير المصرية، و«اهل النخيل»، للعراقية جنان جاسم حلاوي، عن دار الساقي، و«مياه متصحرة»، للعراقي حازم كمال الدين عن دار فضاءات، و«عطارد»، للمصري محمد ربيع، عن دار التنوير، و«فى الهنا» للكويتى طالب الرفاعي، عن دار نشر«بلاتينيوم بوك»، و«مديح لنساء العائلة»، للفلسطينى محمود شقير، و«سماء قريبة من بيتنا» للسورية شهلا العجيلي، و«معبدانامل الحرير»، للمصري ابراهيم فرغلي، و«كتيبة سوداء»، للأديب المصري محمد المنسي قنديل، و«وارسو قبل قليل»، للبنانى احمد محسن، و«مصائر كونشرتوالهولوكست والنكبة»، للفلسطينى ريعي المدهون، و«رسائل زمن العاصفة»، للمغربي عبدالنور مزين، و«نبوءة السقا»، للسودانى حامد الناظر، و«حارس الموتى» للبنانى جورج يرق.

------------------------
الخبر : إعلان القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق