24 مشروعًا معماريًا تتنافس لتمثيل مصر في «بينالي فينيسيا الدولي»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، 24 مشروع للمشاركة في مسابقة تمثيل مصر بالدورة الخامسة عشر لبينالي فينيسيا الدولي للعمارة، والمقرر افتتاحه في 28 مايو 2016 بمقر أكاديمية الفنون المصرية بروما، والتي تقام للمرة الثانية على التوالي بالتنسيق الحضاري بمقره الدائم بقلعة صلاح الدين، ويأتي ذلك تحت رعاية وزارة الثقافة.

وقال المهندس محمد أبوسعدة رئيس الجهاز، أنه تم غلق باب استلام المشروعات المقدمة لمسابقة البينالي أمس، وسوف تقوم لجنة التحكيم بفحص الشروعات المقدمة وإعداد تقارير عنها بدءاً من يوم الخميس الموافق 14 يناير الجاري، وسوف يتم إعلان النتيجة النهائية واختيار المشروع الفائز في مؤتمر صحفي بمقر الجهاز يوم 19 يناير 2016.

واوضج رئيس الجهاز أن المشروع الفائز سوف يسافر لتمثيل مصر في البينالي وتتحمل وزارة الثقافة تكاليف سفر أربعة أشخاص من فريق عمل المشروع الفائز على أن يكون رئيس فريق العمل هو قومسير الجناح المصري في البينالي.

وتمنح باقي المشروعات الجاده والمتميزة شهادات تقدير بناءاً على توصية من لجنة التحكيم المكونة من استاذ دكتور «محمد توفيق عبدالجواد- دليلة يحيي الكرداني- ياسر حسني صقر» والدكتور «اشرف كامل ذكري» والأستاذ «نبيل عبدالفتاح- الفنان عادل السيوي».

------------------------
الخبر : 24 مشروعًا معماريًا تتنافس لتمثيل مصر في «بينالي فينيسيا الدولي» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق