اخبار العالم مباشر ,,, مفوضية الاتحاد الإفريقي: أكثر من 85% من الثروات الطبيعية بالعالم موجودة بالقارة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت لاميني زوما، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، إن "القارة السمراء غنية بالموارد البشرية والطبيعية التي تسمح لها بالتقدم"، مشيرة إلى أن "أكثر من 85% من الثروات الطبيعية بالعالم موجودة في إفريقيا".

وأضافت «زوما» في كلمتها بالجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية الـ26، والتي نقلتها قناة «سي بي سي إكسترا»، اليوم السبت، إن التنوع الكبير في إفريقيا سبب قوتها، مؤكدة أن العديد من الدول الإفريقية تشهد إزدهارا صناعيا كبيرا.

وتابعت: "علينا أن نحارب الظلم وأن نواجه مشاكلنا أيا كان حجمها، ويجب أن نحارب التناقض بين الموارد الهائلة بالقارة وارتفاع نسبة الفقر، لأنه رغم الإمكانيات الكبيرة إفريقيا مازالت في الظلمات".

وأشارت «زوما» إلى ضرورة العمل بشكل جماعي من أجل تحقيق أهداف وتطلعات الشعوب الإفريقية، مطالبة كافة المسؤولين الأفارقة بمحاربة الظلم في القارة.

وفيما يخص ظاهرة الاحتباس الحراري، أكدت رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي ضرورة استخدام الطاقة المتجددة لضمان عدم حدوث أي كوارث طبيعية.

وانطلقت فعاليات القمة الإفريقية السادسة والعشرين، اليوم السبت، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي وعددا من رؤساء دول القارة السمراء.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, مفوضية الاتحاد الإفريقي: أكثر من 85% من الثروات الطبيعية بالعالم موجودة بالقارة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق