«أردوغان»: نساعد الفقراء لأنه عمل إنساني لوجه الله

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
خاطب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المفكرين حول العالم، قائلا: "أين أنتم من إنقاذ أهل مدينة (مضايا) السورية؟"، مطالبًا الأمم المتحدة ببذل المزيد من الجهد لإنقاذ ضحايا الصراعات المسلحة في العالم.

وأضاف خلال كلمة له داخل القصر الرئاسي التركي، الثلاثاء، "لايوجد مفكرون نظموا حملات لإنقاذ أهل المدينة السورية المنكوبة، بينما دأبت دولة نظام الأسد الإرهابي على مهاجمة المدارس وإلقاء القنابل على الأفران التي يقف أمامها المواطنون بالطوابير حتى يحصلوا على لقمة العيش"، على حد قوله.

وأكد "أردوغان" أن بلاده تشعر بكل مواطن يعيش حياة مأساوية جراء الصراعات والحروب في إفريقيا أو آسيا، قائلا: "ننظر إلى الطفل الإفريقي الجائع على أنه ولد من أولادنا، والفقراء عندما يشاهدون علم تركيا يفرحون جدًا، لأننا نذهب إلى هناك لمساعدتهم، ليس بحثًا عن أهداف سياسية، ولكنه عمل إنساني لوجه الله تعالى".

وأوضح أن تركيا من أكبر الدول التي تقدم مساعدات إنسانية دون تمييز على أي أساس، قائلا: "بلادنا تحتل المرتبة الأولى عالميًا فيما يتعلق بتقديم الإغاثات والمساعدات بقيمة بلغت 5 مليارات دولار، ونقوم بهذا الأمر دون الحصول على معونات من الخارج".

------------------------
الخبر : «أردوغان»: نساعد الفقراء لأنه عمل إنساني لوجه الله .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق