اخبار العالم مباشر ,,, اليونان تتهم سويديا ويمنيا بـ«الإرهاب»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مصدر قضائي يوناني، إن سويديا من أصل بوسني يدعى ميرساد بيكتاسيفيتش وتتابعه أجهزة مكافحة الإرهاب، اتهم الثلاثاء بالقيام بنشاط "إرهابي" مع شريك من أصل يمني.

ووضع الرجلان اللذان يحملان جوازي سفر سويديين في الحبس الاحتياطي، بعد مثولهما أمام قاض للتحقيق في ألكسندروبوليس بالقرب من الحدود اليونانية التركية، كما قال المصدر نفسه.

وذكرت الشرطة، أن بكتاسيفيتش (28 عاما) ورفيقه اليمني الأصل البالغ من العمر 19 عاما أوقفا في محطة للحافلات في المدينة التي تتوجه منها الباصات إلى تركيا، وهما يحملان "معدات حربية" بينها ساطوران يبلغ طولهما 23 و32 سنتم وبزات عسكرية.

وأوضح مصدر قضائي أنهما اتهما "بالانتماء إلى منظمة إرهابية وفي ظروف مشددة بحيازة أسلحة"، و"حيازة أسلحة حربية بهدف تزويد منظمة إرهابية".

وقالت محاميتهما إنهما أكدا أنهما مسلمان مؤمنان لا يمارسان أي نشاط إرهابي، وأنهما موجودان في اليونان بهدف السياحة وحصلا على الأسلحة كقطع تذكارية.

كان ميرساد بكتاسيفيتش، الذي يعتقد أنه يقوم بالتجنيد للتيار الجهادي باسم حركي هو مكسيموس، أوقف في 2005 في ساراييفو بعد عملية دهم لمنزله عثرت خلالها الشرطة على حزام ناسف ومتفجرات وتسجيل فيديو يتحدث فيه رجل ظهر ملثما عن هجمات إرهابية على مقر الكونجرس والبيت الأبيض في واشنطن.

وقال القضاء الأمريكي إنه كان حينذاك عضوا في شبكة تضم دنماركيا وبوسنيا أيضا ولديها صلات في بريطانيا، وكانت تنوي "إطلاق منظمة تحمل اسم تنظيم القاعدة في أوروبا الشمالية تتمركز في السويد لشن اعتداءات في أوروبا".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, اليونان تتهم سويديا ويمنيا بـ«الإرهاب» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق