اخبار العالم مباشر ,,, لماذا تراجعت هيلارى؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقلية أيوا الرافضة للمرشحين ذوى الخبرة وسقطات كلينتون وثورية ساندرز 3 عوامل مهدت لـ«مفاجأة» الانتخابات
منذ إعلان اعتزامها خوض انتخابات الرئاسة الأمريكية ولفترة طويلة، بدت وزيرة الخارجية السابقة، هيلارى كلينتون، دون منافس، إلى أن بدأ الصعود التدريجى للسيناتور، بيرنى ساندرز، والذى تمكن من تحويل السباق إلى منافسة حقيقية قد تنتهى بخسارة كلينتون.
فبعد أن كانت كلينتون متقدمة ذات يوم فى سباق الديموقراطيين بفارق 30 نقطة عن ساندرز فى نوفمبر الماضى، انتهت انتخابات أيوا بتفوق هزيل لكلينتون بفارق 0.03% فقط، ما يؤشر على احتمالية كبرى لتفوق ساندرز فى الجولات المقبلة.
وقالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية إن ساندرز تحول إلى تهديد «أكثر رهابة» مما توقعت كلينتون ومدير حملتها الانتخابية فى يوم ما، مؤكدة أن نجاحه فى أيوا يمثل إحدى أكبر المفاجآت فى تاريخ التجمع الانتخابى.
وأرجعت الصحيفة سبب تراجع كلينتون أمام منافسها إلى أن الأمريكيين أصبحوا يبحثون عن مميزات أخرى غير الخبرة والقابلية للانتخاب الذين تتمتع بهما السيدة الأولى سابقا.
كما أشارت إلى أزمتى تعاملها مع ملف مقتل السفير الأمريكى فى بنى غازى الليبية عام 2012، وفضيحة استخدامها لبريدها الإلكترونى الخاص فى مراسلات رسمية إبان شغلها منصب وزيرة الخارجية، وهما الأزمتان اللتان قادتا إلى خسارتها التفوق الكبير فى الأشهر الأخيرة.
أما بالنسبة لساندرز، الذى يقدم نفسه كديموقراطى اشتراكى، فرغم أنه كانت تنقصه القوة التنظيمية الضاربة التى تتمتع بها كلينتون، لكنه خاض حملته كرافض للمرشحين الموطدين، حيث تسبب تعهده بضرب البنوك الكبرى فى رسم كلينتون كحليفة لوال ستريت.
وجاءت ثورة ساندرز على ترسيخ أوراق اعتماد هيلارى مطابقا للجو النفسى العام عند مواطنى أيوا، والذين بدوا غير مرحبين بمرشح مرسَخ، سواء كلينتون أو حتى منافسهم الثالث، مارتن أومالى، مُعتمدا على الشباب والليبراليين والمستقلين.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, لماذا تراجعت هيلارى؟ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق