بالفيديو.. سياسي تركي: «داعش» المنفذ الرئيسي لتفجير إسطنبول

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الباحث السياسي والنائب البرلماني التركي سابقًا، كمال بياتلي، إنّ العملية الانتحارية التي حدثت اليوم، في إسطنبول، ونتج عنها مقتل 10 أشخاص وإصابة 15 بجروح بينهم أجانب، تقع في جميع البلدان مثل فرنسا، وألمانيا، وليس في أنقرة فقط.

وأضاف «بياتلي» خلال مداخلة هاتفية له على قناة «الغد العربي» الإخبارية، الثلاثاء، أنّ الهدف من هذه العملية الإرهابية، هو ضرب السياحة التركية التي عانت من الحظر المفروض عليها من جانب روسيا، بالإضافة إلى استهداف السياح الألمان المتواجدين في أنقرة؛ لما اعتبره تنفيذًا لتهديد تنظيم «داعش» الإرهابي لباريس وألمانيا منذ فترة بسيطة بالقيام بعمليات إرهابية أثناء احتفالات رأس السنة.

وتابع: «تنظيم داعش هو المنفذ الرئيسي للعملية الانتحارية التي حدثت في إسطنبول اليوم، لأنّ هذا ليس أسلوب حزب العمال الكردستاني».

وأوضح البرلماني السابق، أنّ تركيا عضوة في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، وأنها ليست فعّالة في هذا التحالف، بسبب رفض الدول الغربية تنفيذ مطالبها المتمثلة في ضرورة إنشاء منطقة آمنة تستوعب كل اللاجئين السوريين.

------------------------
الخبر : بالفيديو.. سياسي تركي: «داعش» المنفذ الرئيسي لتفجير إسطنبول .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق