عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, بان كي مون: يجب عودة اللاجئين لبلادهم والأطفال لمدارسهم خلال شهور

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إن الوضع الحالي للاجئين السوريين لا يجب أن يستمر على هذا المنوال طويلًا، مشددًا على أهمية عودة الأسر المهجرة لبلدانهم وإنهاء الانقسام في أقرب وقت ممكن.

وأضاف «كي مون» في كلمته بمؤتمر المانحين لدعم اللاجئين السوريين، الخميس، أن تعليق المفاوضات بين المعارضة السورية والنظام الحاكم، في مؤتمر «جنيف 3»، دليل واضح على الانقسام الذي تعانيه سوريا.

وشدد على تحمل دول العالم لمسؤولياتهم تجاه أزمة اللاجئين السوريين، والعمل على إنهاء الانقسام الداخلي في سوريا، وعودة الأطفال لمدارسهم خلال شهور، مطالبًا بمزيد من المساعدات لتخفيف معاناة اللاجئين.

وأكد على مخاطبة مجلس الأمن الدولي، لتفعيل قراراته في التصدي لأزمة الصراع السياسي في سوريا، وتخليص العالم من تبعاته المدمرة، وإنهاء أزمة اللاجئين والوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب السوري هناك.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, بان كي مون: يجب عودة اللاجئين لبلادهم والأطفال لمدارسهم خلال شهور .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق