اخبار العالم مباشر ,,, موسكو ترفض انتقادات الغرب لها لدعمها النظام السوري

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رفضت روسيا بشدة الجمعة، في الأمم المتحدة الانتقادات الغربية لها بتخريب مفاوضات جنيف عبر دعمها العسكري الكبير للنظام السوري في شمال سوريا.

وقال السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، في تصريح صحافي قبل بدء اجتماع تشاوري لمجلس الأمن حول سوريا، إنها «تعليقات سمجة، الوقت ليس وقت المآخذ، ولا بد لنا من تكثيف جهودنا السياسية».

ومن المقرر أن يقوم وسيط الأمم المتحدة ستافان دي ميستورا، بإبلاغ سفراء الدول الـ15 بخلفيات قراره تعليق المفاوضات بين النظام والمعارضة في جنيف حتى الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

وبرر السفير تشوركين، القصف الروسي حول حلب بمساعدة قوات النظام على إخراج مجموعات مسلحة معارضة، قائلا: إنه «ليس تصعيدا روسيا بل تقديم دعم لجهود الحكومة السورية في محاربتها للإرهابيين».

وأعلن أن الحصار الذي كان مفروضا على عدد من البلدات السورية رفع خلال الأيام القليلة الماضية.

وأعرب عن «التفاؤل إزاء استئناف المفاوضات غير المباشرة بين وفدي النظام والمعارضة قبل الخامس والعشرين من فبراير».

من جهته، انتقد السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة، ماتيو رايكروفت، القصف الجوي الروسي، متكلما عن «تشوركين» قائلا: «عليه أن ينظر إلى نفسه بالمرآة ليعرف من هو المسؤول» عن تعليق محادثات جنيف.

وأضاف في تصريح صحافي «لو أن روسيا تقوم بما قالت: إنها ترغب بالقيام به في سوريا أي محاربة داعش، لكنا تعاونا معها بشكل فعال جدا».

وردًا على سؤال حول فرص نجاح محادثات جنيف قال السفير البريطاني، «الكثير سيرتبط بإجراءات الثقة، علينا أن نضع مجموعة من إجراءات الثقة تكون صلبة بما فيه الكفاية لتشجيع المعارضة على العودة إلى طاولة المفاوضات».

وتابع: «لا بد من تقديم للمعارضة ما يقنعهم بالعودة إلى المفاوضات»، مضيفا «وهذا يعني وقف القصف الجوي العشوائي وتسهيل وصول الإمدادات الإنسانية».

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, موسكو ترفض انتقادات الغرب لها لدعمها النظام السوري .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق