قتيلان في هجوم انتحاري تلاه إطلاق نار قرب قنصلية باكستانية بأفغانستان

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت سلطات جلال أباد، أن "الشرطة الأفغانية تواصل تبادل اطلاق النار مع مهاجمين مسلحين بالقرب من قنصلية باكستان في المدينة الواقعة في شرق أفغانستان، بعد مقتل شرطيين في هجوم انتحاري تلاه إطلاق نار".

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية، في بيان، إن "إرهابيين تحصنا في نزل فارغ مجاور للقنصلية الباكستانية"، موضحة أن "شرطيين قتلا".

وطوقت الشرطة المنطقة التي وقع فيها الانفجار وتضم أيضا القنصلية الهندية، بينما تواصل قوات الأمن تبادل إطلاق النار مع المتمردين، حسب الوزارة.

ولم تتبن أي جهة حتى الآن الهجوم الذي يأتي بعد سلسلة هجمات على مصالح هندية في المنطقة.

وقال مراسل لوكالة «فرانس برس»، إن "التلاميذ في مدرسة قريبة بدأوا يصرخون بعيد وقوع الهجوم وفروا من مدرستهم. وتناثرت قطع زجاج في المكان الذي توقفت فيه سيارة للشرطة أصيبت بأضرار جسيمة".

وكان نجيب دانيش الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية صرح بأن "الحادث وقع بالقرب من القنصلية الباكستانية لكننا لسنا متأكدين من هدف المتمردين".

وتعرضت المصالح الدبلوماسية والعسكرية للهند لهجمات مطلع الشهر الجاري، وذلك بمحاولة اقتحام قتصليتها في مزار الشريف في شمال أفغانستان وهجوم على قاعدة عسكرية في ولاية البنجاب.

------------------------
الخبر : قتيلان في هجوم انتحاري تلاه إطلاق نار قرب قنصلية باكستانية بأفغانستان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق