اخبار العالم مباشر ,,, فرنسا تلغى صفقة لشراء طائرات إسرائيلية بدون طيار

0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

باريس تتراجع عن الاتفاق بسبب استخدام هذه الطائرات فى قتل الفلسطينيين
ذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة أن وزارة الدفاع الفرنسية قررت إلغاء صفقة لشراء طائرات إسرائيلية بدون طيار من إنتاج شركة إلبيت معارخوت الإسرائيلية، فيما تحدثت تقارير أخرى عن مساع فى ألمانيا لإلغاء صفقة أخرى لشراء طائرات بدون طيار من إسرائيل.
وقالت القناة إن إلغاء الصفقة جاء على ما يبدو فى أعقاب عريضة تقدمت بها الحركة العالمية لمقاطعة إسرائيل «BDS» ووقع عليها 8000 شخص تطالب وزارة الدفاع الفرنسية بعدم استخدام هذه الطائرات، لأنها تستخدم فى قتل المواطنين الفلسطينيين.
وكانت شركة إلبيت معارخوت الإسرائيلية وشركة تالس الفرنسية اتفقتا على إنتاج هذه الطائرة. وبحسب التقديرات، فإن فرنسا كان يتوقع أن تشترى طائرات من طراز «watchkeeper»، التى تصنع على أساس طائرات «Elbit Hermes 450» الإسرائيلية بلا طيار، لكنها الغت الصفقة.
يذكر أن الطائرات الإسرائيلية التى تنتجها شركة إلبيت تستخدم فى الرصد الجوى، والقيام بدوريات جوية بالإضافة إلى الاستطلاع والاتصال.
وفى السياق نفسه ذكرت مجلة يسرائيل ديفينس المتخصصة فى الشئون العسكرية أن كثيرا من الأطراف فى ألمانيا تسعى إلى إلغاء الصفقة التى وقعت فى يناير الماضى مع الصناعات الجوية الإسرائيلية لشراء طائرات من طراز «إيتان» بقيمة 580 مليون يورو. وقالت المجلة إن الحكومة الألمانية مصصمة رغم ذلك على المضى قدما فى إكمال الصفقة.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, فرنسا تلغى صفقة لشراء طائرات إسرائيلية بدون طيار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق