اخبار العالم مباشر ,,, نتنياهو يسعى لمعاقبة نواب عرب في الكنيست بعد زيارتهم لاقارب قتلى فلسطينيين

0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

BBC
نشر فى : الإثنين 8 فبراير 2016 - 12:38 م | آخر تحديث : الإثنين 8 فبراير 2016 - 12:38 م

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي عن مشروع قانون لوقف أعضاء الكنيست بسبب "السلوك غير اللائق" بعد لقاء نواب عرب بفلسطينيين.

وقال بيان صادر عن رئاسة الوزراء إن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وافق خلال لقاء مع زعماء أحزاب الائتلاف على صياغة مشروع يعطي صلاحيات للكنيست لوقف اعضائه بسبب السلوك غير اللائق."

ويحتاج وقف النائب إلى موافقة 90 نائبا من بين أعضاء الكنيست البالغ عددهم 120.

ويأتي اعلان رئيس الوزراء بعد أن قام ثلاثة من النواب العرب عن حزب البلد في الكنيست بزيارة لأقارب الفلسطينيين الذين قتلوا بعد مهاجمة اسرائيليين، مما أدى إلى ادانات حادة من معظم المؤسسات السياسية في إسرائيل.

وكان النواب الثلاثة باسل غطاس، وجمال زحالقة، وحنين زعبي قد حضروا اجتماعا نظمته لجنة فلسطينية تهدف إلى استعادة جثث الفلسطينيين الذين قتلتهم قوات الأمن الإسرائيلية.

وبينما تتم اعادة جثث الفلسطينيين من الضفة الغربية، الذين يقتلون أثناء محاولة مهاجمة إسرائيليين، خلال ساعات أو ايام، ترفض اسرائيل اعادة جثث الفلسطينيين في القدس الشرقية بزعم أن هذا يقلل العنف.

وعلق نتنياهو على زيارة أعضاء حزب البلد يوم الأحد بالقول إنه سيعمل على إدخال "تشريعات جديدة مشددة تضمن ألا يكون بين أعضاء الكنيست الإسرائيلي من يقوم بمثل هذه الأعمال."

وكانت موجة من أعمال العنف، التي بدأت منذ اكتوبر/ تشرين الأول، بين الطرفين قد أدت إلى مقتل 165 فلسطينيا و26 إسرائيليا بالإضافة إلى أمريكي وإرتيري.

وكلف نتنياهو المدعي العام افيتشاي ماندلبلت بحث شرعية الزيارة التي قام بها النواب الفلسطينيون. وكلف المدعي العام الشرطة الإسرائيلية بجمع المعلومات حول تفاصيل الزيارة.

كما صدر أيضا حكم يوم الأحد على حنين زعبي بالحبس ستة أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة نحو 770 دولار بسبب وصفها لاثنين من الإسرائيليين العرب يعملان في الشرطة الإسرائيلية بأنهم "خونة" عام 2014.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, نتنياهو يسعى لمعاقبة نواب عرب في الكنيست بعد زيارتهم لاقارب قتلى فلسطينيين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق