اخبار العالم مباشر ,,, العاهل الأردني يلتقي «أوباما» بواشنطن في 24 فبراير الحالي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يلتقي الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن بالرئيس الأميركي باراك أوباما، في البيت الأبيض بواشنطن في 24 فبراير الحالي لبحث ملفات "محاربة الإرهاب" و"اللاجئين السوريين" و"عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، وفق الديوان الملكي الأردني.

وأعلن الديوان في بيان الاثنين، أن محادثات الملك عبد الله والرئيس أوباما ستتناول "الجهود الدولية المبذولة لمحاربة الإرهاب والتطرف في الشرق الأوسط وإفريقيا ومناطق أخرى من العالم".

وأضاف أن المحادثات ستتطرق إلى "سبل ترسيخ الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وذلك في إطار الدور المحوري الذي تقوم به المملكة بالمنطقة، خصوصا ما يتصل بما يبذله الأردن من جهود في استضافته للاجئين السوريين".

وأوضح أنه سيتم كذلك خلال اللقاء "استعراض آخر التطورات في مساعي حل الأزمة السورية عبر العملية السياسية الجارية"، وبحسب البيان "تشمل أجندة القمة بحث إنهاء الجمود في عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وسبل إحراز تقدم على أساس حل الدولتين".

وكان العاهل الأردني، أحد أبرز حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، زار واشنطن الشهر الماضي، والتقى الرئيس الأميركي لفترة قصيرة في قاعدة اندروز العسكرية الجوية القريبة من واشنطن.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, العاهل الأردني يلتقي «أوباما» بواشنطن في 24 فبراير الحالي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق