اخبار العالم مباشر ,,, لندن تستدعي سفير كوريا الشمالية للاحتجاج على إطلاق صاروخ

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
 أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، أن لندن استدعت الاثنين سفير كوريا الشمالية لدى المملكة المتحدة للاحتجاج على قيام بيونج يانج بإطلاق صاروخ الأحد.

ونقل بيان الوزارة، عن الوزير المكلف شؤون آسيا هوغو سواير قوله: "استدعيت سفير كوريا الشمالية اليوم لادين بأوضح العبارات عملية الإطلاق التي جرت خلال عطلة نهاية الأسبوع"، مضيفا أن كوريا الشمالية ما زالت تطرح تهديدا لأمن المنطقة والأمن الدولي".

وكانت كوريا الشمالية، أعلنت الأحد، أنها نجحت في وضع قمر اصطناعي في المدار بواسطة صاروخ، في خطوة اعتبرت بمثابة تحد جديد من النظام الشيوعي للمجتمع الدولي بعد تجربته النووية في السادس من يناير الماضي.

وتابع الوزير البريطاني: "هذه التجربة، حتى وأن تجسدت بإطلاق مركبة إلى الفضاء أو إطلاق قمر صناعي، تسهم بوضوح في تطوير كوريا الشمالية نواقل أسلحة نووية وتشكل انتهاكا خطيرا لقرارات مجلس الأمن الدولي".

وأدانت الحكومة البريطانية، الأحد، إطلاق الصاروخ ودعت إلى "رد قوي أن استمرت كوريا الشمالية في انتهاك القرارات الأممية".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, لندن تستدعي سفير كوريا الشمالية للاحتجاج على إطلاق صاروخ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق