اخبار العالم مباشر ,,, المعارضة التركية تتهم السلطة بـ«مجزرة» في جيزرة الكردية.. وأنقرة تنفي

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتهم صلاح الدين دمرتاش زعيم حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد في تركيا، الثلاثاء، قوات النظام بارتكاب "مجزرة" ذهب ضحيتها مدنيون في مدينة جيزرة الكردية خلال عملية ضد حزب العمال الكردستاني، لكن الحكومة التركية نفت ذلك.

وفي خطاب أمام النواب، قال زعيم حزب الشعوب الديمقراطي ثالث قوة سياسية في البرلمان التركي: "ارتكبوا مجزرة كبيرة في جيزرة ولا يريدون إعلان ذلك".

وجيزرة، واحدة من المدن الكردية في جنوب شرق تركيا، حيث غالبية السكان من الأكراد حيث يقوم الجيش والشرطة منذ شهرين بعمليات واسعة لطرد متمردي حزب العمال الكردستاني الذين أعلنوا "عصيانا" في المنطقة وحفروا خنادق ونصبوا حواجز.

وتفيد شائعات تتناقلها وسائل التواصل الاجتماعي منذ أيام، أن ستين من سكان جيزرة بينهم جرحى لجأوا إلى قبو مبنى وقتلتهم قوات الأمن في نهاية الأسبوع.

من جهة أخرى، قتل متظاهر كردي يبلغ من العمر 17 عاما، الثلاثاء، في ظروف غير واضحة عندما قمعت الشرطة تجمعا في وسط دياربكر كبرى مدن جنوب شرق الأناضول، كما ذكر مصدر أمني محلي.

وتظاهر حوالي ثلاثة آلاف شخص لإدانة عملية القوات التركية في جيزرة التي تخضع لمنع تجول منذ شهرين.

ونفى رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الإثنين، شن هجوم استهدف مدنيين، مؤكدا أن "الدولة التركية تكافح الإرهابيين فقط، وتفعل ما بوسعها لتجنب وقوع مدنيين" ضحايا.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, المعارضة التركية تتهم السلطة بـ«مجزرة» في جيزرة الكردية.. وأنقرة تنفي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق