عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, تعزيزات أمريكية لدعم الجيش الأفغاني في «هلمند»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أفادت بعثة حلف شمال الأطلسي في أفغانستان، الثلاثاء، أن تعزيزات من الجيش الأمريكي في طريقها إلى هلمند لمساندة القوات الأفغانية، التي تلقى صعوبة في مواجهة طالبان في هذه الولاية الجنوبية المنتجة للأفيون.

وأكد الكولونيل الأمريكي مايكل لوهورن المتحدث باسم عملية «الدعم الحازم»، أن هذا الانتشار الذي لم يتوضح حجمه "كان مبرمجا" من قبل ولا يأتي ردا على تكثيف المعارك.

ووفقا للمهمة الموكلة إلى قوات الحلف الأطلسي في أفغانستان أواخر 2014، فإنه ليس من مهمة العناصر الأمريكيين "المشاركة في المعارك" كما أكد الكولونيل، بل أن هذا الانتشار يفترض أن يعزز حماية المستشارين العسكريين الأمريكيين، و"يزود بمستشارين للمساعدة في الإمداد بالرجال والتجهيز ومزيد من التدريب للفيلق الـ215" في الجيش الأفغاني.

وكانت هلمند، التي تعد من أكثر الولايات إنتاجا للأفيون، مسرحا لأشرس المعارك بين المتمردين والقوات البريطانية والأمريكية عندما كانت بعثة الحلف الأطلسي مخولة للقتال، حتى أواخر 2014.

ومنذ ذلك الحين يقتصر دور الجنود الأجانب المنتشرين في أفغانستان والمقدر عددهم بنحو 13 ألفا، نحو عشرة آلاف منهم من الأمريكيين، رسميا على مهمات الإشراف والتدريب ولم يعد قتاليا.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, تعزيزات أمريكية لدعم الجيش الأفغاني في «هلمند» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق