عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, كيري يحذر: روسيا تعقد الأمور في سوريا.. ويجب وقف إطلاق النار فورا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
طلب وزير الخارجية الأميركي جون كيري، مجددا اليوم الثلاثاء، من روسيا "وقفا فوريا لإطلاق النار" في سوريا قبل يومين من مؤتمر دولي حول هذه الحرب.

وصرح كيري للصحافيين لدى استقباله نظيره المصري سامح شكري في وزارة الخارجية "دعونا روسيا وندعوها مجددا للانضمام للجهود الرامية لتطبيق وقف فوري لإطلاق النار والسماح بوصول الطواقم الإنسانية".

وحذر من أن "ما تفعله روسيا في حلب والمنطقة يجعل الأمور أكثر صعوبة للجلوس إلى طاولة المفاوضات وإجراء مباحثات جدية" في إشارة للغارات الجوية الروسية منذ أكثر من أسبوع على المدينة الواقعة في شمال سوريا دعما لهجوم القوات الحكومية.

ويطلب كيري علنا ويوميا على الأقل منذ الأربعاء الماضي، وقف عمليات القصف الروسية التي "تحصد أعدادا كبيرة من النساء والأطفال"، مضيفا: "نرى كل ما يحدث وندرك تماما أن هذه اللحظة حاسمة".

وقال كيري الذي يؤيد منذ أشهر تقاربا مع موسكو لإيجاد حل للنزاع السوري الذي أوقع 260 ألف قتيل على الأقل وتسبب بنزوح الملايين خلال خمس سنوات "هذا سيكون موضوع الاجتماع وسيكشف أيضا الطريق الطويل الذي لا يزال أمامنا".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, كيري يحذر: روسيا تعقد الأمور في سوريا.. ويجب وقف إطلاق النار فورا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق