عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, «الاتحاد الأوروبي»: القصف الروسي في سوريا يزيد من تدفق اللاجئين

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال رئيس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك إن الغارات الجوية الروسية في سوريا تفاقم النزاع وتزيد من أعداد اللاجئين الذين يحاولون الوصول لأوروبا.

وقال «توسك» عقب لقاء مع جورجي كفيريكاشفيلي رئيس وزراء جورجيا في بروكسل "دعوني أضيف تصريحا عن روسيا التي تزيد تصرفاتها في سوريا من تدهور الوضع السيء فعلا".

وأضاف: "كنتيجة مباشرة للحملة العسكرية الروسية، فإن نظام الأسد القاتل يحقق مكاسب، والمعارضة السورية المعتدلة تخسر، وآلاف اللاجئين يفرون باتجاه تركيا وأوروبا".

من ناحيته، قال أمين عام حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إن التحالف سيفكر جديا بدعوات ألمانيا وتركيا في معالجة أزمة المهاجرين في المتوسط منتقدا التدخل الروسي.

تأتي تصريحات توسك، رئيس الوزراء البولندي السابق المعروف بجرأة مواقفه بشان دور روسيا في الأزمة الأوكرانية، فيما تسعى دول الاتحاد الأوروبي الـ28 إلى التعامل مع التدفق الهائل للاجئين والمهاجرين لأراضيها ومعظمهم من سوريا.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «الاتحاد الأوروبي»: القصف الروسي في سوريا يزيد من تدفق اللاجئين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق