اخبار العالم مباشر ,,, الرئيس الألماني يدعو لمكافحة مشتركة للإرهاب وأسباب اللجوء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

Dw
نشر فى : الأربعاء 10 فبراير 2016 - 5:01 م | آخر تحديث : الأربعاء 10 فبراير 2016 - 5:01 م

دعا الرئيس الألماني يواخيم غاوك في العاصمة النيجيرية أبوجا إلى مكافحة مشتركة للإرهاب وأسباب موجات اللجوء العالمية. وأكد أن الحد من الهجرة أمر ضروري "إذا كنا نريد الحفاظ على استعداد المواطنين لاستقبال لاجئين".

قال الرئيس الألماني يواخيم غاوك اليوم (الأربعاء العاشر من فبراير/ شباط 2016) في خطاب أمام المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) إن المواطنين في أفريقيا وأيضا في أوروبا يفزعون من الإرهاب المزدري للإنسانية، وأضاف: "الفرار والطرد صارا من التحديات التي تربط تماما بين قارتينا".

وذكّر غاوك أن أفريقيا وأوروبا تجمعهما مصالح وأهداف مشتركة، بحيث قال: "الدول النامية والصاعدة والصناعية لا يمكنها حل الكثير من المشكلات التي لا تعرف حدودا قومية إلا بالجهود المشتركة. هذا ينطبق على السيطرة على تغير المناخ والحفاظ على التنوع البيولوجي وإحلال السلام والأمن".

وأكد غاوك بأن هناك "تزايدا مستمرا في وعي المواطنين في ألمانيا وأوروبا بأن أفريقيا ليست عالما بعيدا، بل قارتنا المجاورة." وقال: "الكثيرون ممن استطاعوا من قبل إغلاق أعينهم أمام التبعيات المتبادلة يتضح لهم الآن من الأزمات الإقليمية والعالمية الأخيرة أنه يتعين علينا التصرف بشكل مشترك. ما نحتاجه هو تضافر إقليمي وعالمي". وأضاف غاوك أنه تتضح للمواطنين في ألمانيا أيضا نوعية التحديات التي تواجه المجتمع في مسألة إدماج هذا العدد الكبير من اللاجئين، وقال: "لكننا نعلم أيضا أن قدرتنا الاستيعابية على استقبال اللاجئين محدودة. لا يمكننا استقبال كل من يريد القدوم إلينا. الحد من الهجرة أمر ضروري إذا كنا نريد الحفاظ على استعداد المواطنين لاستقبال لاجئين".

وأوضح غاوك أنه يتعين على المدى الطويل النجاح بصورة مشتركة في القضاء على أسباب الفرار والتهجير، وقال: "المواطنون في كافة أنحاء أفريقيا يحتاجون إلى آفاق مستقبلية، وكذلك الأجيال القادمة. فقط بهذه الطريقة يمكننا الحيلولة دون انضمام المزيد من اليائسين للإرهابيين. وفقط بهذه الطريقة يمكننا أن ننجح في أن تستفيد أفريقيا نفسها من الإمكانيات الكبيرة الكامنة داخل مجتمعاتها الشابة".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, الرئيس الألماني يدعو لمكافحة مشتركة للإرهاب وأسباب اللجوء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق