اخبار العالم مباشر ,,, «أردوغان» يندد بعدم تحرك الأمم المتحدة حيال أزمة اللاجئين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ندد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء بعدم تحرك الأمم المتحدة على صعيد استقبال اللاجئين السوريين، في وقت تحتشد موجة جديدة منهم أمام الحدود التركية هربا من المعارك في منطقة حلب.

وقال «أردوغان»، في خطاب أمام نواب محليين في أنقرة، «ما هي مهمتك أيتها الأمم المتحدة؟ نحن (تركيا) استقبلنا ثلاثة ملايين شخص من العراق وسوريا.. وأنت، كم استقبلت؟ 300 أو 500 شخص أصابوك بالاضطراب، أما نحن فلدينا ثلاثة ملايين».

وأضاف «أنتم، الأمم المتحدة، أعطيتم فقط 450 مليون دولار من المساعدة، لكننا نحن أنفقنا عشرة مليارات».

وتابع الرئيس التركي «تعالوا، ساعدونا.. كل شيء هنا (ما قامت به تركيا من أجل اللاجئين).. أنهم (فرق الأمم المتحدة) يأتون ويفتشون لكنهم لا ينفكون يطلبون منا خطة ومشاريع.. مهلا، هل تسخرون منا؟».

ورفضت تركيا حتى الآن فتح حدودها أمام نحو ثلاثين ألف نازح من حلب يحتشدون على حدودها الجنوبية مكتفية بمساعدتهم في الجانب السوري.. وعلى غرار الاتحاد الأوروبي، حضت الأمم المتحدة أنقرة على استقبال هؤلاء على أراضيها.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «أردوغان» يندد بعدم تحرك الأمم المتحدة حيال أزمة اللاجئين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق