عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, بيونج يانج تأمر كل الكوريين الجنوبيين بمغادرة منطقة كايسونج الصناعية المشتركة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمرت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، كل الكوريين الجنوبيين، بمغادرة منطقة كايسونج الصناعية المشتركة بين الكوريتين، وأعلنت مصادرة كل المعدات المتبقية في المجمع، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.

وجاء هذا القرار الذي اتخذته لجنة إعادة التوحيد السلمي لكوريا، التي تهتم بالقضايا بين الكوريتين، بعد قرار أحادي اتخذته سيول بإغلاق المنطقة من أجل معاقبة بيونج يانج على تجربتها النووية الرابعة، وإطلاقها صاروخا بعيد المدى، الأحد الماضي.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، أن اللجنة تعلن إغلاق كايسونج التي أعلنت منطقة عسكرية.

وأضاف البيان، أن كل الاتصالات العسكرية مع كوريا الجنوبية بما في ذلك عن طريق قرية بانمونجوم الحدودية، قناة الاتصال الرئيسة بين الكوريتين، قطعت، ولم يحدد البيان فترة زمنية لهذه القطيعة.

وقالت الوكالة، إن "القوى المعادية الكورية الجنوبية ستجرب الثمن الباهظ والمؤلم الذي يترتب عليها دفعه لإغلاقها مجمع كايسونغ الصناعي".

ويفترض أن يغادر كل الكوريين الجنوبيين المنطقة مساء اليوم، وهم يحملون أغراضهم الشخصية فقط.

وقال البيان "نصادر كل موجودات الشركات الكورية الجنوبية والشركات المتحالفة معها بما في ذلك الآلات والمواد الأولية والسلع".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, بيونج يانج تأمر كل الكوريين الجنوبيين بمغادرة منطقة كايسونج الصناعية المشتركة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق