اخبار العالم مباشر ,,, جولة سرية من المحادثات بين تركيا وإسرائيل لتطبيع العلاقات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
بدأت تركيا وإسرائيل جولة جديدة وسرية من المفاوضات في جنيف، سعيا وراء تطبيع علاقاتهما المأزومة منذ 2010، كما ذكرت شبكة «إن.تي.في» الإخبارية التركية.

وأضافت الشبكة أن هذه المحادثات المغلقة التي يترأسها مساعد سكرتير الدولة التركي للشؤون الخارجية فريدون سينيرلي أوغلو، والمستشار الإسرائيلي للشؤون الامنية جاكوب ناجل، ومستشار آخر لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هو جوزف سيهانوفر، قد بدأت مساء الأربعاء.

ولم يدل مسؤولون إسرائيليون بأي تعليق، ورفضت وزارة الخارجية التركية تأكيد هذه المعلومات أو نفيها.

وقد تدهورت العلاقات بين البلدين بعد الهجوم الذي شنته قوات إسرائيلية على أسطول تركي كان متوجها الى غزة في 2010، وقتل خلاله عشرة أتراك.

وبعد علاقات باردة استمرت سنوات وأججتها مجموعة من التصريحات العنيفة ضد إسرائيل أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عادت الحرارة إلى العلاقات بين البلدين، وأتاحت إجراء مناقشات في سويسرا في ديسمبر.

وطرحت تركيا ثلاثة شروط لتطبيع العلاقات، هي اعتذار علني عن حادث 2010، وتعويضات مالية للضحايا ورفع الحصار الذي تفرضه إسرائيل على غزة، الخاضعة لسيطرة حركة حماس.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, جولة سرية من المحادثات بين تركيا وإسرائيل لتطبيع العلاقات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق