جون كيري: «داعش» يشوه الدين الإسلامي.. ونسعى لنشر الاستقرار والسلام في العالم

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، إن ما يعرف بتنظيم «داعش» الإرهابي، يشوه الدين الإسلامي، مؤكدا أن التحالف الدولي حقق انتصارات على التنظيم وأوقف تقدمه في العراق.

وأضاف «كيري» خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «أون تي في لايف»، الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لإيجاد سبل لنشر الاستقرار والسلام في العالم، لافتا إلى أن حل أزمة البحارة مع إيران دليل على نجاح الدبلوماسية في إبقاء أمريكا آمنة.

وأكد أن حل أزمة اللاجئين والأزمة السورية ومشكلة الإرهاب من أولويات بلاده في العام الحالي، لافتا إلى أن الأزمة السورية أحد أهم التحديات السياسية الكبيرة التي تواجه العالم.

وعن تنظيم داعش، أوضح أن القوات العراقية استعادت مدينة الرمادي بمساعدة قوات التحالف، وأنه منذ مايو الماضي لم يسيطر التنظيم الإرهابي على أي مدينة.

وتابع: «التطرف ساهم في تفاقم الأزمات بمنطقة الشرق الأوسط، وداعش ساهم في تشويه مفاهيم دين عظيم»، مؤكدا أن الانتصار على داعش يتطلب عدة سنوات.

واستطرد: «قوضنا قدرات داعش في بيع النفط كأحد موارد تمويله، وسنهزم التنظيم في النهاية، والتنظيم هو تجسيد للشر وكل الدول المجاورة لسوريا والعراق ضده».

------------------------
الخبر : جون كيري: «داعش» يشوه الدين الإسلامي.. ونسعى لنشر الاستقرار والسلام في العالم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق