اخبار العالم مباشر ,,, «لافروف» يدعو لتنسيق روسي أمريكي على الأرض لإنجاح وقف إطلاق النار بسوريا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الجمعة، إلى قيام تعاون على الأرض بين قوات التحالف بقيادة أميركية وبين الجيش الروسي للتمكن من التوصل إلى وقف لإطلاق النار خلال أسبوع، كما تم الاتفاق عليه في ميونيخ ليلة الخميس الجمعة.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي، عن الوزير لافروف، قوله: "لكي تسير الأمور لا بد من قيام تعاون بين العسكريين على الأرض، وما يتعلق بمسائل إنسانية أو أخرى مرتبطة بتطبيق وقف إطلاق النار".

وتابع الوزير الروسي: "منذ بدء عملياتنا في سوريا عرضنا إقامة اتصالات عسكرية بين روسيا والتحالف بقيادة الولايات المتحدة".

وخلص "لافروف"، إلى القول: "للأسف تجنبت الولايات المتحدة التعاون في المجال العسكري، إلا أنني اعتقد أنهم باتوا يعون إنه لتحقيق تقدم نحو تسوية سورية لم يعد بالإمكان تجنب الاتصالات بين العسكريين".

وكانت موسكو وواشنطن أعلنتا ليلة الخميس الجمعة، التوصل إلى اتفاق يقضي بالعمل على وقف إطلاق النار بين قوات النظام السوري والفصائل المقاتلة المعارضة خلال أسبوع.

كما اتفقا على تسهيل وصول المساعدات الإنسانية بشكل سريع إلى البلدات والمدن المحاصرة في سوريا.

وتعارض الولايات المتحدة قيام تنسيق عسكري فعلي بين البلدين ما دام الطيران الروسي يستهدف بشكل أساسي الفصائل المعارضة المعتدلة أكثر من استهدافه الجهاديين.

وتتهم موسكو بأنها تسعى إلى إبقاء الرئيس السوري بشار الأسد، في سدة الحكم، في حين أن الدول الغربية تطالب برحيله.

والتنسيق العسكري الوحيد القائم حاليا بين الروس والأميركيين يقتصر على العمل على تجنب أي صدامات بين قوات الطرفين.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «لافروف» يدعو لتنسيق روسي أمريكي على الأرض لإنجاح وقف إطلاق النار بسوريا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق