عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, بالصور.. جهود أوروبية مكثفة لمكافحة الهجرة غير الشرعية ومحاربة العنصرية

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن وزير الخارجية السلوفيني، كارل فيكتور أرياوتس، تأييد بلاده الكامل ودول الاتحاد الأوروبي لمصر في حربها على الإرهاب، جاء ذلك على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وأضافت فيديريكا موجيريني، المفوضة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، في تصريحات لنشرة أخبار dmc، على هامش مشاركتها في اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، الاثنين، أن التعاون بين الاتحاد الأوروبي ونظيره الإفريقي أصبح ضروريًا خاصة في ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأوضحت «موجريني» أن مؤتمر القمة الأوروبية-الإفريقية الذي سيتم عقده في نوفبمر سيركز على توطيد علاقة الشراكة الأوروبية مع القارة السمراء، فضلا عن بحث سبل توفير فرص عمل للشباب الأوروبي والإفريقي؛ من أجل مكافحة الهجرة غير الشرعية والقضاء على العنصرية، حسب تعبيرها.

ومن جانبه، أكد وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون، على أهمية الدور الأوروبي في حل الأزمة الليبية مؤكدا على دور مصر في إتاحة فرصة النقاش لحل الخلاف بين أطراف الأزمة.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, بالصور.. جهود أوروبية مكثفة لمكافحة الهجرة غير الشرعية ومحاربة العنصرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق