«داعش» يصدر دليلا إرشاديا لـ«الذئاب المنفردة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- نصائح التنظيم لأتباعه: حلاقة اللحية وتشفير الهواتف وارتداء الملابس الغربية واستخدام عطور تحتوى على كحول

احلقوا لحاكم وارتدوا الملابس الغربية واستخدموا العطور العامة والعادية التى تحتوى على الكحول وشفروا هواتفكم، هذه بعض أهم النصائح الواردة فى دليل «داعش» الأمنى لخلاياه النائمة والذئاب المنفردة، حتى لا يسهل رصدهم.

وأصدر تنظيم «داعش» أخيرا نسخة بالإنجليزية لكتيب الأمن والسلامة الذى وضعه أحد عناصر تنظيم القاعدة باللغة العربية سابقا، ويقدم نصائح للخلايا النائمة والذئاب المنفردة فى الدول الغربية بما يجب فعله وتجنبه حتى لا يتم اكتشافهم، بحسب موقع «سكاى نيوز عربية» الإخبارى.

وارتكز دليل الأمن والسلامة لـ«داعش» على كيفية «مفاجأة العدو» باعتبار هذا الأمر أحد مبادئ الحرب، مشيرا إلى أن «أى عملية لا يتوافر فيها أساس قوى للأمن والحذر محكومة بالفشل، تماما مثلما يحتاج البناء الكبير لأسس قوية، والاحتياطات الأمنية هى أساس أى عملية»، بحسب ما ورد فى الدليل.

وقدم التنظيم فى دليله، المؤلف من 62 صفحة، لائحة ببرامج التشفير التى يمكن للخلايا النائمة والأفراد أن يستخدموها لتشفير محتويات الهواتف الخلوية ورسائل البريد الإلكترونى.

وجاء فى التعليمات، أن أى «ذئب منفرد» يجب أن يحاول الانصهار والاندماج فى المجتمع المحلى، بحيث لا يبدو «مثل المسلمين»، وهذا يعنى أن يحلقوا لحاهم ويرتدوا ملابس غربية، وكذلك عدم الصلاة فى المساجد بشكل منتظم.

وأوضحت التعليمات «حاولوا أن تكونوا دائما مثل أى سائح عادى أو مسافر تقليدى وحاولوا أن تكون ألوان الملابس متناسقة فارتداء القميص الأحمر أو الأصفر مع البنطال الأسود، يجعلكم موضع شبهة، ولا داعى لأن ترتدوا ملابس جديدة لأن ذلك قد يثير الشبهات".

وذهب الكتيب إلى تقديم تعليمات من نوع العطر الذى يجب على أفراد التنظيم استخدامه، وقال «إذا أردت أن تستخدم العطر، فعليك ألا تستخدم العطور الزيتية الخالية من الكحول التى يستخدمها المسلمون، بل استخدموا العطور التى تحتوى على الكحول كأى شخص آخر، وإذا كنت رجلا فاستخدم العطور الرجالية العضوية».

وثمة تعليمات آخرى مثل استخدام الأموال النقدية وضرورة توحيد الاسم فى الوثائق المزورة، مثل جواز السفر والهوية وغيرهما.

------------------------
الخبر : «داعش» يصدر دليلا إرشاديا لـ«الذئاب المنفردة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق