«الخارجية»: ألمانيا تقدر الدور المصري في ملف مكافحة الإرهاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن هناك تقدير ألماني ودولي بدور مصر في مكافحة الإرهاب، وحرص كبير للاستماع لرؤى مصر في قضايا الإرهاب وكيفية مواجهته.

وأضاف «أبو زيد»، خلال مداخلة عبر «سكايب» من برلين لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي إكسترا»، الخميس، أن هناك رغبة ألمانية صادقة لفهم حقيقة الأوضاع الداخلية في مصر، ودعم الدولة في التحديات التي تواجهها وتعيق تقدمها وبناء الدولة الحديثة.

وأكد على أن حوار وزير الخارجية سامح شكري مع المسؤولين الألمان، تميزت بفهم حجم التحديات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط، لافتًا إلى أن «شكري» تحدث باستفاضة في هذا الأمر، لتوجيه رسالة واحدة للتنظيمات الإرهابية حول العالم، بأن ملف الإرهاب أجندة دولية لها الأولوية عند كل دول العالم.

وأوضح أن المباحاثات تناولت التنسيق بين مصر وألمانيا داخل مجلس الأمن، ودور مصر بعد تفعيل عضويتها للعامين المقبلين، مشيرًا إلى تناول أهم القضايا الإفريقية والعربية وخاصة الشرق الأوسط، كيفية دعم المبعوث الأممي لدى سوريا ستيفان ديمستورا، للوصول إلى حل نهائي للأزمة السورية.

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى تشديد «شكري» إلى أهمية وقف معاناة الشعب السوري وعدم استمرار عملية تجويعه الممارسة ضده نتيجة الصراعات بين النظام والمعارضة في وجود طرف ثالث وهو تنظيم «داعش» الإرهابي الذي زاد الأمور تعقيدًا.

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري، قد أنهى منذ قليل زيارة رسمية لألمانيا استمرت لـ3 أيام، ألتقى خلالها مع وزيري الخارجية والنقل الألمانيين، و3 وزراء أخرين، بالإضافة للقاءه بنائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ونائب رئيس البرلمان الألماني، وعدد أخر من المسؤولين وأعضاء البرلمان ورجال الاقتصاد وصناع القرار هناك.

------------------------
الخبر : «الخارجية»: ألمانيا تقدر الدور المصري في ملف مكافحة الإرهاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق