عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, «الخارجية»: مصر تعرب عن أسفها لقرار تخفيض المساعدات الأمريكية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت وزارة الخارجية، إن «مصر تعرب عن أسفها لقرار الولايات المتحدة الأمريكية تخفيض بعض المبالغ المخصصة، في إطار برنامج المساعدات الأمريكية لمصر، سواء من خلال التخفيض المباشر لبعض مكونات الشق الاقتصادي من البرنامج، أو تأجيل صرف بعض مكونات الشق العسكري».

وأضافت «الخارجية» في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صباح الأربعاء «مصر تعتبر أن هذا الإجراء يعكس سوء تقدير لطبيعة العلاقة الاستراتيجية التي تربط البلدين على مدار عقود طويلة، واتباع نهج يفتقر للفهم الدقيق لأهمية دعم استقرار مصر، ونجاح تجربتها، وحجم وطبيعة التحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجه الشعب المصري، وخلط للأوراق بشكل قد تكون له تداعياته السلبية على تحقيق المصالح المشتركة المصرية الأمريكية».

وتابعت: «وإذ تقدر مصر أهمية الخطوة التي تم اتخاذها بالتصديق على الإطار العام لبرنامج المساعدات لعام 2017، فإنها تتطلع لتعامل الإدارة الأمريكية مع البرنامج من منطلق الإداراك الكامل، والتقدير للأهمية الحيوية التي يمثلها البرنامج لتحقيق مصالح الدولتين، والحفاظ على قوة العلاقة فيما بينهما، والتي تأسست دومًا على المبادئ المستقرة في العلاقات الدولية، والاحترام المتبادل».

وكانت بعض وسائل الإعلام الدولية والمحلية قد نشرت، خلال الساعات الماضية، أخبارًا تفيد باعتزام الإدارة الأمريكية تخفيض حجم المساعدات المقدمة لمصر؛ وذلك لعدم إحراز الدولة المصرية أي تقدم في مجال حقوق الإنسان.

 

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «الخارجية»: مصر تعرب عن أسفها لقرار تخفيض المساعدات الأمريكية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق