اخبار العالم مباشر ,,, ترامب: سنلجأ إلى الخيار العسكري ضد كوريا الشمالية «إذا اضطررنا لذلك»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أنه "مستعد تماما" للقيام بعمل عسكري ضد كوريا الشمالية إذا لزم الأمر في مواجهة تجاربها النووية والصاروخية المستمرة.

وقال ترامب في تصريحات للصحفيين بالبيت الأبيض، إن الخيار العسكري "ليس خيارا مفضلا، لكن إذا اتخذنا هذا الخيار فإنه سيكون مدمرا لكوريا الشمالية".

وأشاد ترامب عقب محادثاته مع رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي بقيام إسبانيا بطرد سفير كوريا الشمالية من مدريد والمشاركة في الجهود الدولية لعزل نظام كيم جونج أون.

وذكر ترامب "يجب على جميع الدول أن تعمل الآن لضمان نزع أسلحة النظام بالكامل"، مشيدا بالصين لدعمها الأخير لقرارات مجلس الأمن الدولي، وخطوات قطع العلاقات المصرفية بين الدولتين.

واعترف راخوي بخطر النزاع مشيرا إلى أنه "لا أحد يرغب في أن تكون هناك حرب في أي مكان في العالم" ولكن الاعتراف بالأحداث الأخيرة في كوريا الشمالية "يعني أن علينا جميعا أن نكون أقوياء".

واستمرت الولايات المتحدة في ممارسة الضغط اليوم الثلاثاء بفرض عقوبات على ثمانية بنوك وشركات كورية شمالية مرتبطة بالشبكات المالية لكوريا الشمالية في الخارج.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوشن بشأن العقوبات الجديدة "إن هذا يدعم استراتيجيتنا الرامية إلى عزل كوريا الشمالية بشكل كامل من اجل تحقيق أهدافنا الأوسع لشبه جزيرة كورية سلمية منزوعة السلاح النووي". وأضاف "إن هذا الإجراء يتفق أيضا مع قرارات مجلس الأمن الدولي".

وأشار ترامب إلى التاريخ الطويل للخلاف الأمريكي مع كوريا الشمالية وقال إن هذا الوضع كان يجب أن يعالجه الرؤوساء السابقون على مدى السنوات 25 الماضية.

وأضاف "لقد تركوا لي حالة من الفوضى، ولكنني سوف أصلح هذه الفوضى".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, ترامب: سنلجأ إلى الخيار العسكري ضد كوريا الشمالية «إذا اضطررنا لذلك» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق