تواصل ارتفاع أعداد الكوبيين المستللين بحرا إلى الولايات المتحدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال حرس السواحل الأمريكية، إن "عدد الكوبيين الذين يحاولون الوصول بحرا في مراكب متداعية إلى الولايات المتحدة في ارتفاع متواصل، حيث يخشى المهاجرون تغييرا في سياسة الهجرة بعد التقارب الدبلوماسي بين البلدين".

وجاء في بيان لحرس السواحل، إنهم "لاحظوا ارتفاعا متواصلا لمحاولات التوجه بشكل غير قانوني بحرا من كوبا إلى جنوب شرق الولايات المتحدة، منذ إعلان واشنطن تحسن العلاقات مع كوبا في كانون ديسمبر 2014".

وتم اعتراض نحو 396 مهاجرا كوبيا منذ بداية العام الحالي، حين كانوا يحاولون عبور مضيق فلوريدا وعرضه 150 كلم على متن قوارب متداعية، بحسب المصدر ذاته، وتمت إعادة 169 مهاجرا تم اعتراضهم في البحر.

ويسمح للكوبيين الذين يدخلون بشكل غير شرعي للولايات المتحدة بالبقاء فيها إذا وصلوا إلى اليابسة، لكن بعض الكوبيين باتوا يخشون منذ نهاية 2014 مع الإعلان عن تحسن العلاقات بين البلدين بعد أكثر من نصف قرن من تدهورها، أن يتم إلغاء هذا النظام الخاص ما أدى إلى تزايد محاولات العبور إلى الولايات المتحدة.

ونقل بيان حرس السواحل عن القبطان مارك فيدور، قوله، إن "سياسات الهجرة لم تتغير ونحن نطلب بإلحاح من الناس عدم الإلقاء بأنفسهم في المحيط في مراكب غير مؤهلة للإبحار".

أما برا فإن المهاجرين الكوبيين يمرون عبر "الاكوادور" ليصعدوا عبر أمريكا الوسطى والمكسيكـ ثم يحاولون دخول الولايات المتحدة، وعلق آلاف منهم في كوستاريكا إثر رفض نيكاراغوا منتصف نوفمبر، السماح لهم بعبور حدودها لمتابعة مسيرتهم شمالا.

وبحسب إحصائيات رسمية أمريكية نقلها مركز بيو للأبحاث فإن 27296 كوبيا دخلوا إلى الولايات المتحدة بين سبتمبر 2014 ويونيو 2015 بزيادة بنسبة 78 % خلال عام.

------------------------
الخبر : تواصل ارتفاع أعداد الكوبيين المستللين بحرا إلى الولايات المتحدة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق