عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, اجتماع تحضيري لرؤساء أركان الجيوش الروسي والتركي والإيراني قبل قمة 22 نوفمبر

0 تعليق 49 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن رؤساء أركان الجيوش الروسي والتركي والإيراني سيجتمعون قبل قمة زعماء الدول الثلاث المقررة في 22 نوفمبر الجاري في مدينة سوتشي الروسية.

وقال لافروف - في أعقاب اجتماعه مع نظيريه الإيراني محمد جواد ظريف، والتركي مولود جاويش أوغلو في مدينة أنطاليا التركية، اليوم الأحد - "في إطار التحضيرات للاجتماع الثلاثي المشترك بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيريه التركي رجب طيب أردوغان والإيراني حسن روحاني يوم الأربعاء المقبل، سيجتمع رؤساء أركان الجيوش الروسي والتركي والإيراني؛ لمناقشة سبل تفعيل مناطق تخفيف حدة التصعيد الأربع في سوريا، بالإضافة إلى المضي قدما في إقامة منطقة خامسة لخفض حدة التصعيد".

وترعى موسكو وأنقرة وطهران اتفاقا يهدف إلى الحد من حدة المعارك؛ من أجل التمهيد لاتفاق سياسي يضع حدا للنزاع المستمر منذ مارس 2011 وأوقع أكثر من 330 ألف قتيل وملايين النازحين.

وأتاح اتفاق استانا - نسبة إلى العاصمة الكازاخستانية التي تستضيف المحادثات - إقامة "مناطق لخفض التوتر"، وفي هذا الإطار نشرت تركيا قوات في محافظة إدلب (شمال غرب سوريا).

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, اجتماع تحضيري لرؤساء أركان الجيوش الروسي والتركي والإيراني قبل قمة 22 نوفمبر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق