عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, الحزب الحاكم في زيمبابوي يعلن عزل «موجابي».. الثلاثاء

0 تعليق 34 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن الحزب الحاكم في زيمبابوي (الاتحاد الوطني الزيمبابوي الإفريقي – الجبهة الوطنية) أنه سيبدأ عملية عزل رئيس البلاد روبرت موجابي غدًا الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الحزب سايمون مويو - في تصريحات إلى قناة (روسيا اليوم) الإخبارية مساء اليوم الاثنين - إن الاتحاد سينشر غدًا الثلاثاء - بعد انقضاء المهلة التي مُنحت لموجابي للتنحي عن السلطة - طلبًا رسميًا ببدء عملية عزله، موضحًا أن الاتحاد أبلغ موجابي رسميًا بإقالته من منصب رئيس الحزب الحاكم.

وكان موجابي قد ألقى أمس الأحد خطابًا تليفزيونيًا أعلن فيه أنه سيترأس مؤتمر الاتحاد في ديسمبر المقبل، فيما امتنع عن التنحي عن السلطة، رغم توقعات كبيرة بقيامه بذلك.

وجاءت الكلمة بعد أن أعلن الحزب الحاكم في زيمبابوي في اليوم ذاته منح موجابي مهلة تنتهي مع نهاية يوم الاثنين للاستقالة من رئاسة البلاد، كما أقال الحزب موجابي قبل ساعات من ذلك الإعلان من منصب رئيس الحزب.

ويقبع الرئيس موجابي، البالغ من العمر 93 عامًا، قيد الإقامة الجبرية في مجمعه الفاخر في العاصمة هراري المعروف باسم (البيت الأزرق)، ويعد موجابي الرئيس الوحيد الذي عرفته البلاد منذ 37 عامًا.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, الحزب الحاكم في زيمبابوي يعلن عزل «موجابي».. الثلاثاء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق