اخبار العالم مباشر ,,, وزير الخارجية الألماني يطالب بسياسة جديدة تجاه الولايات المتحدة

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل، بسياسة ألمانية جديدة تجاه الولايات المتحدة.

وقال جابريل، وفقا لنص خطابه المقرر أن يلقيه اليوم الثلاثاء خلال منتدى برلين للسياسة الخارجية الذي تنظمه مؤسسة «كوربر» الألمانية، إن الولايات المتحدة تحت قيادة الرئيس دونالد ترامب لا تفي بدورها كقوة خلاقة إلا على «نحو ضعيف».

وجاء في كلمة جابريل، التي نشرتها على نحو مسبق صحيفة «زود دويتشه تسايتونج» الألمانية الصادرة اليوم، أنه يتعين على ألمانيا أن تمثل مصالحها بثقة أكبر في النفس، وقال: «يتعين علينا تحديد مواقعنا بين الشركاء ووضع خطوط حمراء إذا لزم الأمر والتركيز على مصالحنا الخاصة».

وأضاف جابريل: «النظرة البديهية التي ننظرها لدور الولايات المتحدة كراع -رغم الخلافات في بعض الأحيان- بدأت تتلاشى»، مضيفا أن الولايات المتحدة أيضا صارت تنظر إلى ألمانيا على نحو مختلف عما كان في الماضي؛ كشريك بين كثير من الشركاء، وقال: «هذا لا يعني أيضا أنه يتم النظر إلينا حتما كمنافس».

وذكر جابريل أنه يتعين على الحكومة الألمانية أن تحلل بهدوء مواقع الخلاف بين ألمانيا والولايات المتحدة وتضع سياسة أكثر استقلالية تجاه واشنطن، وقال: «سنستثمر في هذه الشراكة في المستقبل أيضا. الأمر يدور الآن حول استثمار سياسي يضفي رسوخا استراتيجيا على التعامل مع الوضع الجديد».

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, وزير الخارجية الألماني يطالب بسياسة جديدة تجاه الولايات المتحدة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق