ندوة عن «الفلسفة الإسلامية ما بعد الكلاسيكية» في «دال» السبت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يستضيف مركز «دال» للأبحاث، الدكتور إريك فان ليت، عضو مركز «ماكميلان» لدراسات الشرق الأوسط بجامعة «ييل» بالولايات المتحدة الأمريكية، السبت، في السادسة مساءً بمقر مركز الأبحاث في جاردن سيتى، في ندوة بعنوان «الفلسفة الإسلامية في مرحلة ما بعد الكلاسيكية: البحث عن مرجعية ودور أبي حامد الغزالي».

وتسعي الندوة، للتعرف بشكل أكثر عمقا عن الفلسفة الإسلامية في مرحلة أواخر العصور الوسطى، وبداية العصر الحديث، واستعراض عدد من النصوص في هذه الفترة، وعلاقة الإمام الغزالى وتأثيره على النصوص الفلسفية المنتجة في هذه الفترة.

يذكر أن إريك فان ليت، باحث متخصص في فلسفة وتاريخ الفكر الإسلامي، حاصل على درجة الدكتوراة في الفلسفة والدراسات الدينية من جامعة أوتريخت الهولندية، عضو في مركز ماكميلان لدراسات الشرق الأوسط بجامعة ييل الأمريكية، ويعمل على أصول الصوفية والأخلاق في أعمال الغزالي، خاصة كتابه «تهافت الفلاسفة».

------------------------
الخبر : ندوة عن «الفلسفة الإسلامية ما بعد الكلاسيكية» في «دال» السبت .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق