اخبار العالم مباشر ,,, ألمانيا تدين حرق الأعلام الإسرائيلية في مظاهرات بشأن القدس

0 تعليق 43 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أدان وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزير، إحراق أعلام اسرائيلية في المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في برلين عقب القرار الامريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل الأسبوع الماضي.

وقال دي ميزير، في تصريحات لصحيفة «بيلد» نشرت اليوم الإثنين إن ألمانيا "مرتبطة بشكل خاص بدولة إسرائيل وبجميع الأشخاص الذين ينتمون إلى العقيدة اليهودية".

وقال دي ميزير "إننا لا نقبل ذلك عندما تتم الإساءة إلى اليهود أو لدولة إسرائيل بهذه الطريقة المخزية".

وتم إحراق علمين إسرائيليين في مظاهرة يوم الجمعة الماضية خارج السفارة الأمريكية، بالقرب من بوابة براندنبورج بوسط برلين، في أعقاب قرار الرئيس دونالد ترامب بشأن مدينة القدس المتنازع عليها.

وتم اعتقال عشرة أشخاص وبدأت الشرطة تحقيقا في الإهانة المزعومة لرمز دولة أجنبية.

وتم إحراق علم آخر في مسيرة احتجاجية شارك فيها حوالى 2500 شخص بين منطقتي نيوكولن وكروزبرج في برلين أمس الأحد.

وقال دي ميزير إن الحكومة الألمانية "تدرك الوضع الخاص في الشرق الأوسط" مشددًا على إدانة بلاده للعنف في المظاهرات وحرق العلم الإسرائيلي.

وأضاف "أن ألمانيا تتمتع بحرية الرأي والتجمع، ولكن يجب أن تمارس هذه الحريات سلميا".

وكان عمدة برلين مايكل مولر قد أدان بالفعل حرق العلم الإسرائيلي، قائلا إن كل من يعتقد أنه يستطيع إساءة استخدام حق حرية التعبير بحرق أعلام أو زرع بذور الكراهية، لا يمكنه أن يعتمد على الحماية التي يكفلها الدستور لحق التظاهر.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, ألمانيا تدين حرق الأعلام الإسرائيلية في مظاهرات بشأن القدس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق