عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, المعارضة السورية: ملتزمون بقرار مجلس الأمن 2254

0 تعليق 34 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد الدكتور يحيى العريضي المتحدث باسم هيئة التفاوض للمعارضة السورية، أن الأزمة السورية هى أكبر من مجرد أشخاص أو استبدال اشخاص وأن المعارضة ملتزمة بقرار مجلس الأمن 2254.

وأضاف العريضي، فى تصريحات للصحفيين عقب انتهاء اجتماع وفد المعارضة فى جنيف اليوم الثلاثاء مع المبعوث الخاص للامم المتحدة لسوريا ستافان دى ميستورا، أنه لا يجب أن ينسى احد السنوات السبع للحرب فى سوريا وماشهدته من فظائع، لافتا إلى أن تلك الفظائع لم تأت من فراغ وأن الشعب السوري ليس على استعداد لأن تمتد تلك الماساة لسبع أو عشر سنوات اخرى ليتكرر ما حدث مرة اخرى.

وتابع قائلا: نحن نفهم أن روسيا وقعت على قرار مجلس الأمن 2254، مشيرا إلى أن المعارضة تأمل في أن يكون الرئيس الروسي بوتين حريص على النجاح وأنه إن كانت هناك اية محاولات من جانب روسيا للمساهمة فى انجاح العملية فى جنيف فهو الأمر الذي تامل المعارضة ان يكون عليه الحال فى المرحلة القادمة سواء كان ذلك فى سوتشى أو غيرها.

ولفت العريضى إلى أن المعارضة تفهم أن الحوار الوطني السوري هو جزء من قرار مجلس الأمن 2254 ولكن يجب ألا تكون الأمور انتقائية فى التعامل مع قرار مجلس الأمن.

وشدد العريضي على أن هناك الآن أربعة بنود مرتبطة تناقش هنا فى جنيف وأن أى ضمان بنجاح العملية السياسية فى جنيف والتوصل إلى حل سياسى للأزمة السورية الآن فان المعارضة تعتقد ان الريس بوتين سيكون سعيدا بنجاح مسار جنيف.

وأوضح أن اجتماع اليوم مع المبعوث الخاص دى ميستورا ناقش تنفيذ القرار 2254 الذى يتحدث عن العملية الانتخابية والعملية الدستورية والتى ترتبط ارتباطا عضويا بالانتقال السياسي، لافتا أنه من المتفق عليه هو أن جنيف هى المكان المناسب لمناقشة اية مسالة سياسية وأن مكان الحل السياسى هو جنيف.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, المعارضة السورية: ملتزمون بقرار مجلس الأمن 2254 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق