عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, ارتفاع حصيلة الهجوم على كنيسة في باكستان إلى 9 قتلى و50 جريحا

0 تعليق 38 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارتفعت حصيلة ضحايا هجوم انتحاري على كنيسة بمدينة كويتا بإقليم بلوشستان بجنوب غرب باكستان إلى تسعة أشخاص مساء اليوم الأحد، بعد وفاة امرأة متأثرة بجراحها.

ونقلت قناة "جيو نيوز" المحلية عن مصادر طبية أن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة أكثر من 50 شخصا، مضيفة أن تسعة منهم في حالة خطيرة.

واستهدف الهجوم كنيسة بيثيل ميموريال ميثودست، الواقعة في المنطقة التي تخضع لإجراءات أمنية مشددة بالمدينة، وقالت الشرطة إن 400 شخص على الأقل كانوا متواجدين في الكنيسة وقت وقوع الهجوم.

وقال وزير خارجية الإقليم مير سارفراز بوجتي إن التقارير الأولية أشارت إلى أن انتحاريين اثنين حاولا أقتحام الكنيسة، أحدهما تم قتله عند مدخل الكنيسة من قبل الشرطة.

وأشار إلى أن الانتحاري الثاني فجر نفسه داخل الكنيسة، مضيفا أن قوات الأمن وفرق الإنقاذ تركز حاليا على توفير المساعدة الطبية للمصابين .

وأوضح بوجتي " نحن في حالة حرب" .

وقال رئيس الاركان الباكستاني قمر جاويد باجوا " الهجوم الذي يستهدف أشقائنا المسيحيين الباكستانيين يعد محاولة لعرقلة احتفالات عيد الميلاد وزرع الانقسام الديني ".

وأضاف " نحن نقف متحدون لمواجهة مثل هذه المحاولات الشنيعة".

وأدان الرئيس الباكستاني ممنون حسين الهجوم بقوة، وأعرب عن تعازيه لوقوع ضحايا.

وأضاف أن الإرهابيين سوف يلقون مصيرهم المنطقي، وأن هذه الهجمات الجبانة لن تضعف قوة الدولة.

وأدان وزير الداخلية إحسان إقبال الهجوم، ووصفه بأنه " جبان"، وقال إن أعداء باكستان يريدون نشر العنف في البلاد.

وأضاف" نحن نخوض حربا ضد هذه العناصر الإرهابية".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, ارتفاع حصيلة الهجوم على كنيسة في باكستان إلى 9 قتلى و50 جريحا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق