اخبار العالم مباشر ,,, «ترامب» يطرد صحفيا من «سي إن إن» حاول الاستفسار عن إساءته لبعض الدول

0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الصحفي جيم أكوستا، مراسل شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية، من مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، عقب سؤاله عن الإساءة التي وجهها قبل أيام لعدد من الدول.

وذكرت صحيفة «هيل» الأمريكية أن مراسل «سي إن إن» سأل الرئيس الأمريكي عن إساءته لعدة دول بوصفه لهم بـ«دول البكابورت»، فما كان من ترامب إلا أن قال له «اخرج».

واتهم كبير مراسلي «سي إن إن» في البيت الأبيض مساعدي الإعلام بالبيت الأبيض بمحاولة التشويش على سؤاله لترامب بالصراخ عند محاولته السؤال.

وقالت الصحيفة الأمريكية إنه في فيديو للمؤتمر الصحفي بين الرئيس الأمريكي ونظيره الكازاخي نورسلطان نازارباييف، سمع الصحفي أكوستا وهو يسأل ترامب سؤالا في الوقت الذي سمع فيه أحد مساعدي الإعلام بالبيت الأبيض وهو يصرخ "شكرا جيم"، وحاولوا منع ظهور السؤال في الإعلام.

وكتب أكوستا في سلسلة من التغريدات أنه كانت هناك عدة محاولات لمنعه من سؤال ترامب، وقال "أثناء محاولتي سؤال ترامب أسئلة في حجرة روزفلت صرخ مساعدو الإعلام بالبيت الأبيض في وجهي للتشويش على سؤالي، لم أواجه مثل هذا الأمر من قبل".

وأضاف، في تغريدة أخرى: "إن ما حدث ذكرني بشئ حدث شاهدته في دولة أخرى، بالتأكيد ليس البيت الأبيض وبالتأكيد ليس أمريكا".

وأضافت «هيل» إنه خلال المؤتمر الصحفي الذي جمع بين ترامب ونزار باييف وقف أكوستا مع عدد من الصحفيين سألوا ترامب حول ما قاله الأسبوع الماضي أنه يريد قدوم المزيد من المهاجرين من النرويج إلى الولايات المتحدة "قال إنه يريد قدوم المهاجرين من كل مكان"، ولكن وفقا لأكوستا، إنه عندما حاول السؤال قال له ترامب «اخرج»، وأظهر الفيديو ترامب وهو يشير بإصبعه ويقول له "اخرج".

وجاء سؤال أكوستا بعد أن سأل ترامب في مؤتمر بالمكتب البيضاوي الأسبوع الماضي: لماذا تقبل الولايات المتحدة المهاجرين من بلاد وصفها ببالوعات قذرة، بدلا من قبول المهاجرين من بلاد مثل النرويج؟.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «ترامب» يطرد صحفيا من «سي إن إن» حاول الاستفسار عن إساءته لبعض الدول .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق