عاجل

اخبار العالم الان ... «زي النهارده».. مولد الفنان إبراهيم حمودة 16 يناير 1912

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لأن أفلامه لاتتجاوز 11 فيلما تنتمي لسينما الأربعينيات والخمسينيات يكاد الكثيرون لايعرفونه تماماً، وهو مطرب أيضا ومن أفلامه «ليلي بنت الصحراء، وعايدة، ونداء القلب، وشهداء الغرام، وقصة غرام، والصبر طيب، والدنيا بخير، ومعروف الاسكافى، وكلام الناس، وليلة غرام»، هذا هو الفنان إبراهيم حمودة.

ولد «حمودة»، في الثاني عشر من يناير 1912 في حي باب الشعريةـ، وكان أبوه منشدًا في جامع الخازندار.

انضم «إبراهيم» لفرقة أبيه للإنشاد الديني، ثم التحق بمعهد الإذاعة العربية ثم بمدرسة فن الاستعراض، وتتلمذ على يد الموسيقار محمد عبدالوهاب ومصطفى رضا، وصفر على.

غنى إبراهيم حمودة في الملاهي وتنقل بين المسارح الاستعراضية الطابع وفي الكازينوهات وأشهرها مسرح «بديعة مصابني»، وشارك في أوبريت شهرزاد عام 1946.

يعتبر إبراهيم حمودة أول مطرب يشارك أم كلثوم في أغاني الثنائيات كما غنى في عدة أفلام إلى أن اعتزل الفن في منتصف الستينيات، وحصل على جائزة الدولة التقديرية في 8 مارس 1978، وتوفى «زي النهارده» في 16يناير 1986.

------------------------
الخبر : اخبار العالم الان ... «زي النهارده».. مولد الفنان إبراهيم حمودة 16 يناير 1912 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق