اخبار العالم مباشر ,,, مقتل 5 وإصابة 6 في الهجوم على فندق كابول

0 تعليق 43 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب ستة أخرون بعد أن هاجم مسلحون فندق انتركونتيننتال في العاصمة الأفغانية كابول مساء السبت، وفقا لما ذكره مسؤول.

وذكر نجيب دانيش، المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، اليوم الأحد، إنه تم إنقاذ ما لا يقل عن 100 شخص مع 16 أجنبيا بينهم ثماني سيدات من الفندق حتى الآن.

وقال دانيش إن قوات الأمن الأفغانية عثرت على جثتي اثنين من الإرهابيين في مكان الحادث، لكنه قال في وقت سابق إن ثلاثة مهاجمين قتلوا في الهجوم.

وذكر مراسل وكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) من موقع الحادث أن بإمكانه رؤية الدخان المتصاعد من الفندق، مشيرًا إلى سماعه لانفجارين على الأقل وأعيرة نارية في المنطقة.

وشوهدت قوات خاصة تشق طريقها إلى أعلى المبنى، في الوقت الذي يهرع فيه رجال الإطفاء إلى مكان الحادث للسيطرة على حريق ضخم.

وبثت وكالة أنباء «تولونيوز» صورا لنزلاء الفندق وهم يحاولون الخروج من نوافذ الطابق العلوي.

ولم يؤكد ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم طالبان، كما أنه لم ينف المسؤولية عن الهجوم في رد على رسالة لـ(د.ب.أ)، قائلا إن هناك حاجة إلى التواصل مع مصادر، ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها هجوم مسلح الفندق. ففي عام 2011، اقتحم مقاتلو طالبان الفندق وشنوا هجوما مسلحا قتل فيه 21 شخصا بينهم تسعة من المهاجمين.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, مقتل 5 وإصابة 6 في الهجوم على فندق كابول .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق