عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, برلماني روسي: عملية تركيا ضد الأكراد في عفرين ستسبب تعقيدات في مؤتمر الحوار الوطني السوري المقبل

0 تعليق 41 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال رئيس لجنة الدفاع في البرلمان الروسي «دوما» فلاديمير شامانوف، إن عملية تركيا ضد الأكراد في منطقة عفرين في سوريا، قد تتسبب في عدة تعقيدات في مؤتمر الحوار الوطني السوري المقبل.

وذكرت وكالة أنباء «تاس» الروسية، اليوم الأحد، أن الأركان العامة التركية أعلنت أمس عن بدء عملية «فرع الزيتون» ضد الوحدات الكردية من قوات الدفاع الذاتي وحزب الاتحاد الديموقراطي في عفرين الذي يقطن فيها 1.5 مليون كردي سوري، وتقول أنقرة إن هاتين المجموعتين هما فرعان من حزب العمال الكردستاني المعترف به على أنه إرهابي في تركيا.

وأضاف عضو البرلمان أن هذا سيسبب تعقيدات لبدء الحوار بين السوريين في سوتشي، وأن هذه التطورات مسألة مؤلمة، وإن الحكومة السورية ترى أنه تدخل في الشؤون الداخلية.

وتابع أن لهذا السبب لا استبعد أن يؤثر ذلك بطريقة ما على النشاطات المقررة في 29 و30 يناير الجاري.

وأوضح شامانوف أنه من الصعب التحدث عن هذا الأمر لأنها سابقة غير مرغوب فيها على أعتاب المؤتمر المزمع عقده للمصالحة بين الأطراف في سوريا.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, برلماني روسي: عملية تركيا ضد الأكراد في عفرين ستسبب تعقيدات في مؤتمر الحوار الوطني السوري المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق