عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, الأمريكيات يتظاهرن ضد ترامب فى ذكرى تنصيبه الأولى

0 تعليق 38 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• مسيرات الاحتجاج رفعت شعارات متعلقة بقضايا الهجرة والعنصرية والتحرش الجنسى وحقوق المرأة

احتشد آلاف المتظاهرين فى الشوارع بجميع أنحاء الولايات المتحدة مساء أمس، للمشاركة فى مسيرات نسائية بعد عام من إقامة مظاهرات حاشدة بسبب تنصيب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب رئيسا.

وشاركت فى المظاهرات أعداد كبيرة فى نيويورك وواشنطن ولوس أنجليس فى محاكاة لمظاهرات العام الماضى التى شهدت خروج مئات الآلاف من النساء والرجال ملوحين بلافتات تدعم حقوق المرأة وتدين سياسات ترامب مرتدين «القبعات الوردية»، المستوحاة من تعليق بذىء قاله ترامب قبل توليه منصبه. بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وذكر موقع «بلومبرج» الأمريكى أن الآلاف من الناس تجمعوا فى كليفلاند، وريتشموند، وفيرجينيا، وفيلادلفيا، ونيويورك، وأوستن، وتكساس، وأماكن أخرى، بمشاركة مشاهير مثل يولا ديفيز الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار وسكارليت جوهانسون ولافيرن كوكس نجمة مسلسل «أورانج إز ذا نيو بلاك» أو (البرتقالى هو الأسود الجديد). وطغت على المسيرات شعارات متعلقة بقضايا الهجرة والعنصرية والتحرش الجنسى وحقوق المرأة، حسب الموقع نفسه. كما اتخذت المسيرات طابعا سياسيا يدعو إلى المشاركة فى الانتخابات النصفية للكونجرس فى النصف الثانى من العام الحالى.

وأظهرت وسائل إعلام محلية فى واشنطن صورا لمنتزه «ناشونال مول» وهو ملىء بالمحتجين، بينما أغلقت الشرطة فى نيويورك الشوارع فى مانهاتن لإخلاء الطريق أمام المتظاهرين الذين كان من المقرر أن ينطلقوا من الجانب الغربى من سنترال بارك.

ووجه عمدة مدينة نيويورك بيل دى بلاسيو كلمة إلى ترامب مباشرة فى كلمة ألقاها أمام حشود المدينة واتهم الرئيس بتعطيل الحكومة عن العمل فى إجراء دخل حيز التنفيذ منتصف الليلة الماضية، بحسب ما نقلت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.
وتم تنصيب ترامب، فى يناير الماضى، فى العاصمة واشنطن، رئيسا جديد للولايات المتحدة، خلفا لباراك أوباما.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, الأمريكيات يتظاهرن ضد ترامب فى ذكرى تنصيبه الأولى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق