عاجل

اخبار العالم الان ... افتتاح مهرجان الحلي التراثية في قصر الأمير طاز الأحد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يفتتح حلمي النمنم، وزير الثقافة، في السادسة من مساء الأحد، المهرجان الأول للحلي التراثية والمعاصرة، الذي ينظمه مركز الخزف والحرف التقليدية، التابع لصندوق التنمية الثقافية، والذي يستمر في الفترة من 17 إلى 23 يناير الجاري، بقصر الأمير طاز بحي الخليفة.

وقالت نيفين الكيلاني، رئيس قطاع الصندوق، السبت، إن المهرجان، يهدف إلى إحياء روح الأصالة المصرية في مجال صناعة الحلي، وربطها بالاتجاهات المعاصرة، من خلال إقامة مسابقة فنية في محورين هما «مسابقة ومعرض لمنتجات فن الحلي»، و«مسابقة للتصميم»، بمشاركة 70 فنانًا ومصممًا.

وأضافت «الكيلاني»، في بيان صادر عن الصندوق، إن فعاليات الدورة الأولى للمهرجان تتضمن إقامة مجموعة من ورش العمل بمقر مركز الحرف بالفسطاط، تتضمن طرق صناعة «الشفتشي» للفنان حسن أمين، وكيفية صياغة نماذج للحلي من خامة الشمع، للفنان تامر فاروق، بالإضافة إلى ندوات ولقاءات بعنوان «حوارات فكرية»، يشارك فيها الدكتور عبدالعال محمد، أستاذ تصميم الحلي بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، وقوميسير المهرجان.

يتضمن حفل الافتتاح معرض نتاج المسابقة التي أعلن عنها خلال شهر أكتوبر الماضى في مجال تصميم الحلي التراثية، يعقبه «ديفيليه» لعرض نماذج من الأعمال الفائزة.

------------------------
الخبر : اخبار العالم الان ... افتتاح مهرجان الحلي التراثية في قصر الأمير طاز الأحد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق