اخبار العالم الان ... العلايلي وبدرخان وسيف يكشفون أسرار نجيب محفوظ

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحدث الفنان عزت العلايلى عن كواليس فيلم «الاختيار» وكيف استطاع الأديب الكبير نجيب محفوظ أن يكتب قصته في أيام قليلة مشحونا بأوجاع الوطن بعد نكسة 67 وبدوافع وطنية لكشف أسباب الهزيمة وذلك خلال ندوة لمناقشة كتاب «سينما نجيب محفوظ» للدكتور وليد سيف التي أقيمت الجمعة بقصر السينما.

وكشف العلايلي عن المداعبات التي دارت بينه وبين نور الشريف في كواليس فيلم «أهل القمة» من شدة إعجابه بأداء نور الشريف لشخصية اللص زغلول النورى.

وتحدث المخرج على بدرخان عن حماسه لإنتاج رواية الكرنك بمجرد قراءة الفصول الأولى وعند اتصاله بنجيب محفوظ أخبره أن الليثى اشتراها منذ ساعات قليلة فتوجه لليثى وأخبره أنه سيخرج هذه الرواية حتى ولو بدون أجر.

واستعرض الدكتور شاكر عبدالحميد الكتاب وأعتبره بحث نادر في المكتبة العربية في كيفية إعداد السيناريو عن أصل أدبي، وشارك في الندوة العديد من الكتاب والنقاد والفنانين منهم ميرال الطحاوى وشوقى المغازى والأمير أباظة والدكتور ياقوت الديب الذي أكد على ان قيمة الكتاب تكمن في كونه درس لشباب السينمائيين في كيفية إعداد السيناريو عن أصل أدبى وفى ختام الندوة دعا الفنان عزت العلايلى المؤلف إلى مواصلة أبحاثه في هذا المجال حول أعمال أدبائنا الكبار في السينما أمثال يوسف إدريس وإحسان عبدالقدوس .

------------------------
الخبر : اخبار العالم الان ... العلايلي وبدرخان وسيف يكشفون أسرار نجيب محفوظ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق